الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة لا غنى عنها للمرأة الحامل في رمضان 2024

الأربعاء 27/مارس/2024 - 06:26 م
اطعمة للحامل في رمضان
اطعمة للحامل في رمضان 2024

تزيد حاجة المرأة الحامل في رمضان الى الأطعمة الصحية التي تضمن صيام أمن لها ولجنينها، لذا يوصى الأطباء بضرورة أن تحرص المرأة الحامل على تناول بعض الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة لصحتها في شهر رمضان 2024.
وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم الأطعمة التي يجب على الحامل الحرص على تناولها في شهر رمضان 2024

5 أطعمة لا غنى عنها للمرأة الحامل في رمضان 2024




 الزبادي
لا يجب أن تغفل المرأة الحامل تناول حصة يومية من منتجات الألبان خلال وجبتي السحور والافطار، ومن أهم منتجات الألبان التي توصى الحامل بتناولها الزبادي فبجانب احتوائه على كمية وفيرة من الكالسيوم وفيتامين د فانه يحتوي على مركب البروبيوتك الذي يساعد على تقليل الحموضة عند الحامل.

الخضروات الورقية
تزداد احاجة المرأة الحامل للألياف التي تمنحها الشعور بالشبع خلال ساعات الصيام الى جانب فيتامين سي الذي يقوي مناعتها، وهذا العنصران يتوفران في الخضروات الورقية مثل الجرير والخس والسبانخ وغيرهما.


اللحوم الحمراء
من المهم أن تتناول الحامل البروتين خاصة اللحوم الحمراء لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد الذي يقي من فقر الدم، ولاحتوائها أيضًا على حمض الفوليك اللازم لنمو وتطور مخ الجنين وجهازه العصبي.


الأفوكادو
تتعدد الفواكه المفيدة للمرأة الحامل خلال شهر رمضان، ولكن من أهم الفواكه التي توصى الحامل الصائمة بتناولها الافوكادود لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الحامل، مثل حمض الفوليك "فيتامينن ب9 وفيتامين سي والبوتاسيوم والنحاس.

البيض
يعد البيض من الأطعمة الهامة للمرأة الحامل في شهر رمضان لاسيما في وجبة السحور، حيث يمنح الحامل م 13% من الكمية الموصي بها من البروتين، كما يحتوي البيض على الكالسيوم والفسفور والكولين والبوتاسيوم وفيتامين د وفيتامين أ.
 
اقرأ أيضًا
 

5 نصائح لصيام آمن للمرأة الحامل في رمضان 2024 (إنفوجراف)


 


ads