السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أخطاء تتسبب في تلف الملابس أثناء غسلها

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 01:21 م
هير نيوز

تتسبب العناية بالملابس في الغسالة في بعض الأحيان في تلفها بدلاً من تنظيفها وتجديدها، ولذلك سنستعرض في هذا التقرير 5 أخطاء شائعة تؤدي إلى تلف الملابس في الغسالة، ونقدم نصائح عملية لتجنب هذه الأخطاء والحصول على ملابس نظيفة ومحافظة على جودتها.

فوائد غسل الملابس عند 25 درجة مئوية!

عدم فصل الملابس حسب الألوان:


قد يكون واحدًا من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأشخاص عند غسل الملابس هو عدم فصلها حسب الألوان. فالملابس البيضاء يجب غسلها معًا ومنفصلة عن الملابس الملونة لتجنب انتقال الألوان والبقع.

استخدام كمية كبيرة من المنظفات


قد يظن البعض أن استخدام كمية كبيرة من المنظفات سيجعل الملابس أكثر نظافة، ولكن الواقع هو أن ذلك قد يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية في الأقمشة وتسبب التهيج للبشرة وتلف لون الملابس.

تجاهل تعليمات الغسيل على الملابس:


من المهم جدًا قراءة واتباع تعليمات الغسيل الموجودة على الملابس. فقد تحتاج بعض القطع إلى غسيل يدوي أو استخدام ماء بارد بدلاً من الماء الساخن، وتجاهل هذه التعليمات قد يؤدي إلى تلف الأقمشة.

عدم التحقق من السوست والأزرار


قبل وضع الملابس في الغسالة، يجب التحقق من إغلاق السوست والأزرار لتجنب أي تمزق أو تلف للملابس خلال دورة الغسيل.

عدم تفريغ جيوب الملابس:


غالبًا ما يُغفَل تفريغ جيوب الملابس قبل وضعها في الغسالة، مما قد يؤدي إلى تشابك بعض الأشياء مثل العملات النقدية أو الأقلام وتسبب تمزق أو تلف للملابس.

من الضروري اتباع هذه النصائح لضمان حفظ جودة الملابس والحصول على نتائج مرضية عند غسيلها. بالتأكيد، سيكون شعور ارتداء ملابس نظيفة وخالية من التلف أكثر رضا وثقة.

9 أخطاء في "غسيل الهدوم" يمكن أن تفسد ملابسك | مصراوى

وهناك أخطاء شائعة يقوم بها بعض الأشخاص خلال غسل الملابس في الغسالة، تؤدي إلى تلف الملابس وتدهور جودتها. يُشير التقرير إلى أن زيادة كمية الملابس في الغسالة قد يؤدي إلى تلفها بسبب الضغط الشديد، وينصح بوضع كمية مناسبة من الملابس وترك مساحة فارغة لتنظيفها بشكل جيد.

كما يُشير التقرير إلى أن عدم تقسيم الملابس ووضع الألوان مع البيضاء يمكن أن يؤدي إلى انتقال الألوان وتلف الملابس، وينصح بتقسيم الملابس وفقًا لألوانها. بالإضافة إلى ذلك، يُشير التقرير إلى أهمية ضبط دورة الغسيل على حسب نوع الملابس ودرجة الحرارة المناسبة لكل نوع.

ويُشير التقرير أيضًا إلى أن عدم تنظيف فلتر الشوائب بشكل مستمر يمكن أن يؤدي إلى اتساخ الملابس، ويجب الانتباه لهذا الأمر. ويُشدد التقرير على أهمية تنظيف الغسالة بشكل منتظم للتأكد من نظافتها وعدم احتوائها على ميكروبات قد تنتقل إلى الملابس.

بشكل عام، يقدم التقرير نصائح عملية للحفاظ على جودة الملابس وتجنب تلفها خلال عملية غسلها في الغسالة.

ads