الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح لتحمي عينيك من حساسية الربيع

الإثنين 25/مارس/2024 - 08:30 م
حساسية العيون
حساسية العيون

تهيج واحمرار العين والشعور بالحكة، أحد أكثر الاعراض التي يصاب بها الكثيرون مع بداية فصل الربيع، ويعود ذلك لتتطاير حبوب اللقاح في الهواء مسببة العديد من أنواع الحساسية الموسمية والتي منها حساسية العيون.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز نصائح ضرورية لتحمي عينيك من حساسية الربيع.

نصائح لحماية عينيك من حساسية الربيع


تجنب استخدام العدسات اللاصقة
ينصح بتجنب استخدام العدسات اللاصقة وكذلك الرموش الصناعية حيث يزيد كلاهما من تهيج العين كونهما بيئة خصبة تسهل من التصاق حبوب اللقاح بالعين، كما يفضل ارتداء نظارة شمسية عند الخروج.

غسل الوجه بالماء البارد
يفضل عند العودة للمنزل بعد الخروج في الأجواء الترابية او نشاط الرياح غسل الوجه بالماء البارد عدة مرات لتجنب تسلل حبيبات اللقاح الى العين فتسبب لها التهيج والحكة.

غسل الشعر والملابس
 احرصي إذا كان شعرك طويل على غسله جيدًا فور عودتك من المنزل، حيث غالبا ما تكون حبوب اللقاح عالقة به ما قد يسهل مهمة تسللها للعينين فتسبب لهما الحساسية، كما يجب غسل الملابس عند العودة إلى المنزل لأن حبوب اللقاح المنتشرة في الهواء تظل عالقة بها.


استخدام قطرة مرطبة
يفضل استشارة الطبيب للحصول على قطرة مضادة للحساسية ومرطبة للعينين، ما يقلل من فرص تعرضها للإصابة بالحساسية في فصل الربيع.

 تهوية المنزل
يفضل تهوية المنزل لتجديد الهواء، كما يفضل استخدام المكنسة الكهربائية في التنظيف حيث تمتص ذرات التراب الصغيرة والتي تكون حاملة لمسببات الحساسية.

اقرأ أيضًا

ads