الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تحميكي من الإصابة بحساسية الأنف وسيلان العيون في الربيع

السبت 23/مارس/2024 - 07:07 م
حساسية الانف في الربيع
حساسية الانف في الربيع

حساسية الجيوب الأنفية وسيلان العيون، من أكثر الإصابات الشائعة في فصل الربيع خاصة بين الأشخاص المصابون بالحساسية الموسمية، ويؤكد الأطباء أن تناول بعض الأطعمة الصحية يساهم في التقليل من فرص الإصابة بالتهاب الجيوب الانفية لقدرتها على مقاومة البكتريا والفيروسات المسببة للإصابة.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز أهم الأطعمة التي تحمي من حساسية الجيوب الأنفية في فصل الربيع.

 6 أطعمة تحميك من الإصابة بحساسية الأنف في الربيع


التفاح للحماية من حساسية الربيع

تتميز فاكهة التفاح بغناها بمادة"الكيرسيتين " المعروف بخصائصها المضادة للحساسية وما يصاحبها من التهابات كما أن لها قدرة هائلة على محاربة البكتيريا والفيروسات المحفزة للامراض الفيروسية لذا ينصح بتناول ثمرة واحدة يوميًا لمن يعانون من الحساسية الموسمية.

الزبادي

يوجد بالزبادي أنواع من البكتيريا النافعة والتي تعمل على تحقيق التوازن بين البكتيريا الجيدة الموجودة في الجسم ما يعمل على تعزيز مناعة الجسم ومن ثم يقلل أعراض الحساسية بأنواعها.

 الأناناس

يتميز الأناناس بغناه بمضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية المخاطية من التلف، كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في تخفيف احتقان الأنف.

الفلفل الحار

يحتوي الفلفل الحار على مركبات الكابسيسين وهو مركب مفيدًا للغاية في حالات الإصابة باحتقان الانف حيث يحد من الشعور بالاحتقان ويقلل من فرص الإصابة بالتهابات الانف.

الثوم يقلل أعراض الحساسية

يحتوي الثوم على مادة"الكيرسيتين" هو نوع من مادة البوليفينول (مركب كيميائي) له تأثير مضاد للالتهابات حيث يساعد في التحكم في مستويات الهيستامين التي ينتجها الجسم، ما يعني انه يقلل من أعراض الحساسية ومنها احتقان الانف وحكة الجلد.


الكركم

 يعد الكركم غذاء مثالي لعلاج الحساسية وخاصة حساسية الجيوب الأنفية وسيلان العين لتميزه بخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات المسببة للاصابة،لذا ينصح باضافته للاطعمة او تناوله كمشروب ساخن.

اقرأ أيضًا

ads