السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع حلول الربيع | إرشادات مهمة تحميك من الحساسية

الجمعة 22/مارس/2024 - 02:31 م
هير نيوز

مع حلول فصل الربيع، والذي يبدأ بتاريخ 21 مارس، تزداد معدلات الإصابة بحساسية الربيع خاصة بين الأطفال والمسنين، والتي تتنوع أعراضها بين سيلان الأنف وحساسية الصدر والعيون.

وفي السياق التالي جمعت لك "هير نيوز" 5 إرشادات هامة لتجنب حساسية الربيع بحسب ما أجمع عليه الأطباء.


6 إرشادات هامة تجنبك الإصابة بحساسية الربيع..

 



تجنب الأماكن المفتوحة


يفضل تجنب الخروج المستمر أو الجلوس في الأماكن المفتوحة واستبدالها بالأماكن المغلقة، للتخفيف من التعرض لحبوب اللقاح خاصة لمن يعانون من حساسية الصدر والعين.


ارتداء الكمامة عند الخروج


ينصح بارتداء الكمامة الطبية في حال الخروج عند الضرورة وكذلك ارتداء النظارة الشمسية طوال الوقت عند الخروج لتجنب حساسية العين.




استخدام المحلول الملح


يجب غسل الأنف بين الحين والآخر من خلال الاستنشاق، كما ينصح باستخدام المحلول الملحي في الاستنشاق حيث يخفف من خطر التعرض للحساسية الجيوب الأنفية.


استبدال الملابس


ينصح بضرورة استبدال الملا بس وغسل الشعر فور لعودة من الخارج، خاصة قبل الذهاب إلى النوم، وذلك حتى لا تتسلل حبيبات اللقاح إلى داخل الوسادة ومنها إلى العين أو الأنف.



 

الاهتمام بتنظيف المنزل


يجب الاهتمام بنظافة المنزل وتنظيف الأرضيات بمكنسة كهربائية لسحب كل الجزيئات المجهرية من المكان، كما يجب خلع الحذاء عند باب المنزل والطلب من الضيوف فعل ذلك، لبقاء المواد المسببة للحساسية في الخارج.


تناول الأطعمة المقوية للمناعة


ينصح بالاهتمام بالتغذية الضحية المقوية للمناعة، خاصة الفواكه الغنية بفيتامين سي وأ ، كما ينصح باستشرة الطبيب بتناول بعض الأدوية المضادة للحساسية والتي تقلل من فرص الإصابة.

ads