الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إدانة اللاعب البرازيلي روبينيو بتهمة الاغتصاب الجماعي

الخميس 21/مارس/2024 - 07:46 م
روبينيو 2024
روبينيو 2024

قررت محكمة برازيلية تأييد إدانة محكمة إيطالية بالاغتصاب لمهاجم ميلان ومنتخب البرازيل السابق روبينيو، وأن يقضي اللاعب عقوبة السجن لمدة تسع سنوات في البرازيل. وقد كانت محكمة العدل العليا في البرازيل، وهي أعلى محكمة في البلاد، وافقت بالأغلبية بأن قرار محكمة ميلانو الإيطالية كان عادلا بالنسبة للاعب روبينيو. 





إدانة روبينيو

وقد أدانت محكمة في ميلانو في عام 2017 مهاجم نادي ميلان ومنتخب البرازيل السابق روبينيو وخمسة برازيليين آخرين بتهمة اغتصاب امرأة بشكل جماعي في عام 2013 بعد أن سكبوا عليها الكحول في ملهى ليلي. 

بينما أكدت محكمة الاستئناف الإيطالية الإدانة في عام 2020، وصدقت عليها المحكمة العليا الإيطالية في عام 2022. 

فيما لم تعيد المحكمة البرازيلية فتح المناقشات حول الإدانة بالاغتصاب، وركزت فقط على معرفة ما إذا كان الحكم في إيطاليا ساري المفعول في البرازيل على اللاعب البرازيلي روبينيو. 





مصير روبينيو عقب الإدانة

وفي سياق متصل، يعيش اللاعب البرازيلي ومهاجم منتخب السيليساو روبينيو البالغ من العمر 40 عامًا واسمه الكامل روبسون دي سوزا في البرازيل وقد نفى دائمًا الاتهامات الموجهة إليه بتهمة اغتصاب امرأة في ملهى ليلي في مدينة ميلانو الإيطالية. 

بينما صرح محامي روبينيو خوسيه إدواردو ألكمين بعد إدانة موكله في إيطاليا والبرازيل أن روبينيو سيستسلم للسلطات البرازيلية عندما يتم إخطاره رسميًا بالقرار.



رد روبينيو على الاتهامات الموجهة ضده 

ومن جهة أخرى، صرح اللاعب البرازيلي روبينيو في مقابلة بثتها محطة تلفزيون محلية برازيلية، إنه يأمل أن تنظر المحكمة في جدوى القضية الإيطالية وإدانته بتهمة الاغتصاب الجماعي، قائلا: "لقد أدينت ظلما في إيطاليا بسبب شيء لم أفعله".

وجدير بالذكر أن البرازيل عادة لا تقوم بتسليم مواطنيها، لذا طلبت إيطاليا العام الماضي أن يقضي روبينيو عقوبة السجن في وطنه.


اقرأ أيضا.. 

ads