الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل عيد الأم | تعرفي على أغرب طقوس الاحتفال حول العالم

الأربعاء 20/مارس/2024 - 05:54 م
هير نيوز

تحرص الكثير من الدول على تخصيص يوم لعيد الأم يختلف من دولة لأخرى، ويحمل احتفال كل دولة طابع خاص بحسب طقوسها وعادتها الخاصة.


وفي السياق التالي تستعرض هير نيوز أبرز طقوس الاحتفال بعيد الام حول العالم..


 


كرواتيا "تقييد الام بالهدايا"


اعتاد الأبناء في دولة كرواتيا على طقوس غريبة للاحتفال بعيد الام والتي تتمثل في الصعود لغرفة الام والأب ويقومون بمساعدة الأب على تقييد وربط الأم وهي نائمة، لتستيقظ في الصباح وتجد نفسها مقيدة في السرير ومن حولها الهدايا وبقات الورد.

 

السويد "وجبة إفطار على السرير "


تخصص دولة السويد الأحد الأخير من شهر مايو موعد احتفال بعيد الأم وفيه يحرص الأبناء على اعداد برنامج للاحتفال بالأم ويشمل شراء الزهور لتقديمها للأم مع الحرص على تقديم وجبة الإفطار للام على سريرها ثم اصطحابها لرحلة في المساء وتقديم لها وجبة العشاء في مطعمها المفضل.



 

تايلاند أنشطة جماعية للأمهات


يتم تنظيم أنشطة جماعية للأمهات لمنح الأمهات الشعور بالمتعة ،كما تقام الحفلات الموسيقية المبهجة والتي تلقى فيها باقات الورد على الأمهات.

 

اليابان "معارض لرسم الأمهات"


يحتفل الأطفال في اليابان  بعيد الأم  في يوم الاحد الثاني من شهر مايو بطريقة فنية خاصة، حيث يقوم الطفل برسم صورة لأمه وعرض هذا الرسم في معرض كبير تقيمه الدولة ويحضره العديد من الوافدين من دول العالم.



 

الهند "إجازة للأمهات"


يحتفل الأبناء في الهند بعيد الام في الهند في الأسبوع الثاني من مايو حيث يقوم الأبناء بأدوار الأمهات في ذلك اليوم حيث يقومون بإعداد الطعام وتقديم الوجبات الجاهزة المفضلة للأمهات.

 

اثيوبيا "أطباق من الفواكه"


يرتبط احتفال الأبناء في أثيوبيا  بانتهاء الموسم الشتوي الممطر، حيث يقوم الأبناء بتقديم الهدايا الأمهات والتي تكون في الغالب من الفواكه والأطعمة الشهية حيث يقدمونها في اطباق أنيقة محاطة بالورود.

 

اقرأ أيضًا..

«وردة وشادية وسعاد» نجمات رسمن البهجة في قلوب الأمهات بأغاني عيد الأم


ads