الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نورة البادي | شاعرة عمانية كتبت أولى قصائدها في الخامسة من عمرها

الإثنين 11/مارس/2024 - 10:54 ص
هير نيوز

نورة عبد الله البادي (مواليد 1969) شاعرة عمانية، درست في كلية اللغات والترجمة بجامعة عجمان، وتعمل في مجال التعليم، كتبت أولى قصائدها عندما كانت في الخامسة من عمرها.

نشرت في القاهرة ديواناً واحداً من شعرها بعنوان (للشاهين جناح حر). كما كتبت عموداً لصحيفة الخليج الأسبوعية. أنتجت إذاعة أبو ظبي مسلسلها الإذاعي "كلمة الحق"، وكتبت أيضًا نص أوبريت (صوت الأرض) حول موضوعات بيئية. وقد تناول النقاد شعرها.



أعمال نورة عبد الله البادي


نص مسرحي بعنوان (الوحش المزعوم)

نص مسرحي بعنوان (ضربة جزاء)

مسلسل إذاعي بعنوان (كلمة حق) لإذاعة أبوظبي

مسلسل إذاعي بعنوان (عيون الزمن) لإذاعة أبوظبي.

وقالت نورة البادي: شاركت في المسلسل التوجيهي باللغة العربية الفصيحة (دين ودنيا) وكانت تجربة جميلة عملت فيها إلى جانب نجوم وأسماء نعتز بها جميعا سواء كانوا من عمان أو من مصر كالفنانة شيرين التي شاركتنا بطولة العمل، أما عن أعمال هذا الموسم فكانت أعمالاً جميلة وتعد مرحلة جميلة في الدراما العمانية، حيث تم إسناد الكثير من الأدوار خلال هذا العام لممثلين من خليجيين وعرب.



وأضافت: لم أتوقف عن الحلم يوماً ولن أفعل، أؤمن تماماً بأن الآتي أجمل، وما دمنا على قيد الحياة فينبغي أن نستمر في العطاء، هذه رسالتنا التي علينا أن نخلص في تقديمها للآخرين .

وتابعت في تصريحات صحفية: أجد نفسي في نورة الإنسانة أولاً، فهي تجمع الشقين معاً، فالشعر والتمثيل هما وجهان بداخلي لعملة واحدة، هي أنا بكل تناقضاتي، أنا ما أنا عليه لا أكثر ولا أقل لا أجيد ارتداء الأقنعة، ولا أحب ازدواجية الفكر أو النفاق ولربما أوقعتني صراحتي في الكثير من المشكلات، ولكنها في المقابل منحتني راحة البال والصفاء النفسي الذي أعده أفضل بيئة للإبداع في أي مجال .

ads