الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تستقبل المرأة المصرية رمضان 2024؟ «عزومات ومحاشي»

الإثنين 11/مارس/2024 - 01:31 م
عزومات رمضان 2024
عزومات رمضان 2024

تستعد المرأة المصرية لاستقبال شهر رمضان 2024 وتتمثل مظاهر استعداد المرأة إلى تنظيم العزومات ما يساعد على زيادة صلة الرحم بين الأهل والأقارب في الشهر الكريم، وأبرز عادات السيدة المصرية في رمضان هي العزائم والتجمعات العائلية في أول أيام شهر رمضان 2024، وتتنوع مظاهر الاستعداد ما بين تحضير أشهى المأكولات والأطعمة والمشروبات اللذيذة وتزيين المنزل وتنظيمه بشكل احتفالي. 




أبرز أكلات المرأة المصرية في عزومات رمضان 2024


وتعد أشهر عادات المرأة المصرية في رمضان 2024 هي تنظيم العزومات في المنزل، وتسعى إلى تحضير أشهى المأكولات وتحضير ألذ المشروبات للاستمتاع بالتجمع العائلي في الشهر الكريم.

بينما تعتبر أبرز الأكلات في شهر رمضان 2024 لدى المرأة المصرية هي وجبة المحشي، حيث تحرص النساء المصرية على تقديمه في العزومات على مائدة الإفطار، بالإضافة إلى اللحم أو الدجاج أو الديك الرومي أو البط وصينية المكرونة بشاميل، وتلك الأطعمة تزيد من رقى المائدة. 



فيما يتم تقديم المقبلات وقد تكون شوربة لسان العصفور أو الملوخية أو جلاش باللحم أو الجبن، بالإضافة إلى المخللات لفتح الشهية والإقبال على مائدة الإفطار.

كما يلى وجبة الإفطار تقديم الحلويات والتي تتفق المرأة المصرية على أنواع معروفة منها مثل القطايف المحشوة والكنافة، كما يتم تقديم مشروبات مثل التمر الهندي أو السوبيا أو عصائر الفاكهة المختلفة. 



اتيكيت المرأة المصرية في عزومات رمضان 2024


وفي سياق متصل، تتبع المرأة المصرية اتيكيت معين في عزومات رمضان 2024 وهي ضرورة التأكيد على موعد العزومة قبلها بأيام قليلة من خلال اتصال تليفوني وليس مستحب رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

بينما يجب أن تحرص المرأة المصرية قبل عزومة رمضان 2024 على تنظيف المنزل وأن يتم تعطيره برائحة رائعة، وأن يرتدي أصحاب المنزل ملابس ملائمة نظيفة، وعدم الوقوع في فخ المشكلات أو العصبية الزائدة. 


اقرأ أيضا.. 


ads