الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نساء عربيات رائدات في الاتصالات والاقتصاد

السبت 09/مارس/2024 - 03:31 م
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2024

تتواجد النساء المؤثرات والملهمات في كل مكان حولنا، في جميع أنحاء الشرق الأوسط ونشهد طفرة كبيرة بعالم النساء، وتغييرات متعددة فى نظرة العالم للنساء العربيات، وفي اليوم العالمي للمرأة يركز العالم على التعرف على النساء القويات المساهمات في تشكيل منطقة الشرق الأوسط والعالم، حيث يهيمنن على مجالات الأعمال والفن والصحة. 


وتدعوك "هير نيوز" لمقابلة بعض النساء الأكثر تأثيرا في العالم العربي، ما يضفي معنى جديدا تماما لكلمة "قوة النساء" في اليوم العالمي للمرأة.



رائدة الأعمال في اليوم العالمي للمرأة


أسست الدكتورة رجاء القرق مجلس سيدات أعمال دبي، وهي أيضاً عضو في مجلس إدارة غرف دبي وتشتهر بدعمها لرائدات الأعمال العربيات في اليوم العالمي للمرأة، وهي تشغل أيضًا مناصب في مجلس إدارة جمعية دبي النسائية وغرفة تجارة دبي.


خبيرة الابتكار الرقمي في اليوم العالمي للمرأة 


تعمل الدكتورة عائشة بن بشر في مجلس إدارة إعمار منذ ديسمبر 2020. وهي رائدة معروفة في مجال الابتكار الرقمي في اليوم العالمي للمرأة، وكان لها دور فعال في تأسيس مدينة دبي الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي أيضًا من الداعمين الإماراتيين المعروفين للرقمنة وتدافع عن أنسنة التكنولوجيا.



رائدة مجال البنوك في اليوم العالمي للمرأة


تم تعيين راندا صادق رئيساً تنفيذياً للبنك العربي، المؤسسة المالية الرائدة في الأردن، في فبراير 2022 بعد أن أثبتت نفسها في عالم البنوك لأكثر من ثلاثة عقود في اليوم العالمي للمرأة، وقبل ذلك، شغلت منصب نائب الرئيس التنفيذي في البنك العربي لأكثر من 10 سنوات.



راعية كأس العالم قطر في اليوم العالمي للمرأة


تعد الدكتورة سعيدة جعفر هي المدير العام لشركة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي الشخص الذي يقف وراء الابتكارات المتطورة للشركة في اليوم العالمي للمرأة، ويتضمن ذلك رعاية كأس العالم لكرة القدم وتقديم مجموعة Visa Masters of Movement NFT.



رائدة التداول المالي في اليوم العالمي للمرأة


سامية بوعزة هي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مالتيبلاي، وهي شركة قابضة مقرها أبوظبي ومدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق والتداول المالي. 

كما تعد علا دودين هي الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة BitOasis، التي أسستها في عام 2015. وقد تجسد الإلهام للشركة عندما حصلت دودين على أول عملة بيتكوين في عام 2013، وأحدثت ثورة في العملة المشفرة في المنطقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 



خبيرة البيع بالتجزئة في اليوم العالمي للمرأة


نسرين شقير هي الرئيس التنفيذي لمجموعة في شركة الاستثمار التكنولوجي Beyond One MEA. وهي أيضًا مؤسِّسة شركة Showcase Luxury، وهي شركة تسمح للمجوهرات والعلامات التجارية بالحصول على الاعتراف في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. ما يجعلها واحدة من أكثر النساء تأثيرًا في مجال البيع بالتجزئة في اليوم العالمي للمرأة.



رائدة مجال التمويل في اليوم العالمي للمرأة


هناء الرستماني هي الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتتميز بكونها أول امرأة تقود بنكًا يقع المقر الرئيسي له في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يجعلها واحدة من أكثر النساء تأثيرًا في مجال التمويل في اليوم العالمي للمرأة. 


خبيرة الاتصالات في اليوم العالمي للمرأة 


وانضمت إيمان الروضان إلى شركة زين الكويت في منصب الرئيس التنفيذي في ديسمبر 2015 وتتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في صناعة الاتصالات. كما شغلت العديد من المناصب الإدارية والقيادية في شركة زين الكويت والعديد من الشركات في مجموعة زين وعملت كرئيسة الشؤون التنظيمية في المجموعة، ما يجعلها واحدة من النساء الرائدات في اليوم العالمي للمرأة. 
 
اقرأ أيضا.. 


ads