الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 معلومات عن الراحل طارق الكاشف «مكتشف مواهب الفن والإعلام»

الجمعة 08/مارس/2024 - 07:20 م
وفاة المخرج طارق
وفاة المخرج طارق الكاشف 2024

توفى المخرج والإعلامي طارق الكاشف مساء أمس الخميس الموافق 7 مارس 2024، وقد كان طارق الكاشف واحد من المميزين في مجال الإعلام قبل الإخراج حيث كان صاحب فكرة التوك شو مع صديقه عماد أديب، كما كان له أعمال إخراجية تكلل بعضها بالنجاح مثل مسلسل "بين السما و الأرض" عن رواية نجيب محفوظ، وفي التقرير الآتي نستعرض معلومات عن طارق الكاشف. 





9 معلومات عن طارق الكاشف

- شغل طارق الكاشف عدة مناصب كرئيس لعدد من المحطات الفضائية بالإضافة إلى قدرته على اكتشاف المواهب الفنية والإذاعية. 

- تولى الاعلامي منصب رئيس شبكة قنوات اوربت، ما جعله يهتم بفكرة التوك شو (البرامج الحوارية). 

 - ساعدت صداقة طارق الكاشف مع عماد أديب على اكتشاف المواهب الإعلامية والإذاعية مثل اكتشاف عمرو أديب، حيث أخرج له برنامج "القاهرة اليوم". 

- ومن ناحية الدراما المصرية، عمل طارق الكاشف مساعد مخرج لعدد من المسلسلات الناجحة أبرزها مسلسل "بين السما والأرض" والذي كان ضمن السباق الرمضاني 2021، وكان مستوحى من رواية نجيب محفوظ، ومن بطولة هاني سلامة. 



- ولم يكتفى طارق الكاشف بمسلسل "بين السما والأرض" ولكن ساعد فى إخراج مسلسل "أرض النفاق" ، بطولة محمد هنيدي، بالإضافة إلى مسلسل "لأعلى سعر" بالتعاون مع نيللي كريم وشركة العدل جروب.
 
- كما سبق له التعاون مع المغنية والممثلة اللبنانية هيفاء وهبي في مسلسلها "أسود فاتح" كما تعاون مع شريف سلامة وظافر العابدين في مسلسل "الخروج"، بالإضافة إلى مسلسل المطربة أنغام وداليا البحيري "في غمضة عين". 

- بينما عمل طارق الكاشف منتج تنفيذي لفيلم رامز جلال "كنغر حبنا"، وفيلم "صاحب المقام" لبطله آسر ياسين، بجانب الجزء الثاني من فيلم "قرمط بيتقرمط" من بطولة أحمد آدم. 

- فيما كان للإعلامي والمخرج طارق الكاشف تجارب مع التسجيلات الفنية أبرزها مع المطرب علي الحجار، محمد منير، والمطربة نجاة الصغيرة. 

- ويعد طارق الكاشف صاحب أول استوديو صوت خاص بتقنية النوتات الموسيقية، حيث سجل لكبار الموسيقيين أمثال عمر خورشيد، عمار الشريعي، وهاني شنودة. 







اقرأ أيضا.. 

ads