الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجاح المساعيد | شاعرة أردنية طلب الملك الحسين لقاءها

الإثنين 04/مارس/2024 - 10:54 ص
هير نيوز

نجاح بنت حسين بن محمد المساعيد (16 أكتوبر 1977-) شاعرة وإعلامية أردنية تحمل الجنسية الإماراتية.

من هي نجاح المساعيد؟


ولدت وعاشت حياتها في بيئة بدوية بالمنطقة الشمالية الشرقية في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي تنحدر من عائلة الملحم من المساعيد من قبيلة شمر. بالأردن، تربت في كنف والدها بمجلس الرجال وكانت تستمع لأشعارهم وتشاركهم الإلقاء، درست الابتدائية في منطقة أم الجمال والثانوية بالثانوية الأولى بمحافظة المفرق، وحصلت على البكالوريوس من جامعة مؤتة تخصص قسم علم الاجتماع، وكانت أول فتاة من عائلتها تتعلم بالجامعة.



والدها كان الداعم الأول لمسيرتها الشعرية، بداية مشاركاتها في الأمسيات كانت خلال المناسبات الوطنية اذ قدمت قصيدة في مناسبة وطنية في الأردن عن الملك الحسين بن طلال، والذي طلب لقاءها بعد ذلك، وأثنى عليها وشجعها، لتتفاجأ لاحقا بأن الملك تكفل بدراستها الجامعية التي كانت تعاني من توفير مبلغ لها. التقت رئيس دولة الإمارات الشيخ زايد، والذي لمست من خلال اللقاء رغبته بوجود برنامج شعري على قناة أبوظبي، وهو ما قامت به لاحقاً، وقدمت برنامج دانات حصلت على الجنسية الإماراتية عام 2005 كجواز سفر وخلاصة قيد، عام 2014 عينت عضوة شرف في مجموعة «شاعرات وطن»

أسست شركة مقاولات خاصة بها.



عقدت قرانها في الأردن بتاريخ 22 يوليو 2006 واحتفلت بزواجها في مدينة سرت من رجل الأعمال الليبي «وليد السيد» -وهو ابن عم معمر القذافي-. أنجبت منه ولدين «جاسر» و«سلوان» وابتعدت عن الشعر والإعلام لتتفرغ لحياتها الأسرية لكنها انفصلت عنه لاحقًا. في 23 أكتوبر 2019 أعلنت زواجها من الضابط الأردني عامر ركاد السردي.

البدايات الاعلامية


بدايتها في مجال نظم الشعر منذ المرحلتين الاعدادية والثانوية وأول ظهور أعلامي من خلال احتفال التلفزيون الأردني بمناسبة عيد ميلاد الملك الراحل الحسين بن طلال في الرابع عشر من نوفمبر عام 1996، أول ظهور صحفي ككاتبة من خلال مجلة (ليلة خميس) بالسعودية .

ads