الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدبولي عن صفقة رأس الحكمة: 35 مليار دولار تدخل مصر خلال شهرين

الجمعة 23/فبراير/2024 - 06:03 م
مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة 2024

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التوقيع على صفقة مشروع رأس الحكمة الاستثماري الكبير، في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصرح رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تسعى إلى تغيير فكرة منطقة الساحل الشمالي، لتصبح واحدة من المجتمعات العمرانية والمدن الذكية السياحية، بدلا من المنتجعات السياحية فقط.


كما أكد رئيس الوزراء أن المشروع يتضمن استثمار أجنبي بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، ويكون للدولة المصرية أرباح تبلغ 35 ٪ من المشروع. كما أوضح ماهية صفقة رأس الحكمة وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 



ماذا قال رئيس الوزراء عن مشروع رأس الحكمة؟ 

وقد صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن المشروع الاستثماري الكبير في رأس الحكمة يساهم في تغيير فكرة الساحل الشمالي وتحويلها إلى مجتمعات عمرانية ومدن سياحية ذكية، وليس منتجعات سياحية فقط. 

كما أشار رئيس مجلس الوزراء أن المشروع الاستثماري الكبير في الساحل الشمالى سيوفر الكثير من فرص التوظيف لكثير من العمالة، وتحقيق أهداف الدولة في تطوير المجتمعات العمرانية لتوفير سبل الراحة للمواطن المصري. 


 

تعاون مصري إماراتي في مشروع رأس الحكمة 

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أثناء توقيع مراسم مشروع رأس الحكمة الاستثماري الكبير، أن المشروع يأتي بالتعاون بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة.

بينما أشار الدكتور مصطفى مدبولي أن مشروع رأس الحكمة يتضمن إنشاء الشركة القابضة للمشروعات العمرانية في تلك المنطقة، وتحمل اسم شركة رأس الحكمة، وتتمثل مشروعات تلك الشركة في تطوير فنادق ومنتجعات ترفيهية، بالإضافة إلى مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي. 



أهداف مشروع رأس الحكمة

ومن جهة أخرى، أشار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن مشروع رأس الحكمة الاستثماري يهدف إلى تحقيق أهداف الدولة المصرية في تنمية البنية التحتية للمجتمعات العمرانية، وفقا للمخطط الاستراتيجي القومي لتنمية العمران. كما أن مشروع رأس الحكمة الكبير بداية لصفقات أخرى قادمة، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة. 


اقرأ أيضا.. 

ads