الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل الغيرة سبب كاف لإنهاء العلاقة؟ «السوشيال ميديا تجيب»

الخميس 22/فبراير/2024 - 07:42 م
الغيرة بين المخطوبين
الغيرة بين المخطوبين 2024

تمثل الغيرة بين المخطوبين مشكلة كبيرة، قد تدفع البعض من عدم استكمال الخطوبة نتيجة للخوف منها إذا زادت عن الحد، والغيرة شعور يتملك الرجل والمرأة على حد سواء، إلا أن في كثير من الحالات تكون غيرة المرأة أكثر، ولكن في الحالات المنتشرة تصبح غيرة الرجل أوضح وتصل إلى حد الشك، ما ينبأ بفشل العلاقة بين الطرفين في المستقبل، وتستعرض «هير نيوز» سؤال من السوشيال ميديا عن أن إذا كانت الغيرة سبب كافي لإنهاء الخطوبة أم لا ؟




أسباب الغيرة بين الرجل والمرأة

تتعدد أسباب الغيرة بين الرجل والمرأة لأنها تنشأ بسبب الخوف من فقدان طرف من أطراف العلاقة، إذا كان يولى شخصا آخر اهتماما كبيرا عن شريكه في العلاقة، ولكن لابد من الحذر أن لا تصل الغيرة إلى الشك، حتى لا تفشل العلاقة في المستقبل.

بينما انتشر سؤال عبر صفحات السوشيال ميديا عن أن إذا كانت الغيرة كافية لإنهاء العلاقة بين الطرفين أم لا. حيث تقول أميرة فؤاد: "الغيرة مش سبب كافي ده كافي ووافي، الغيور معندوش ثقة لا في نفسه ولا فيكي، عشرته هتكون صعبة فوق ما تتخيلي بجد اهربي ومش بيتغير ولا عمره هيتغير مهما قال ووعد". 

وكان للمتابعة رشا علي رأي لحل المشكلة بشكل نهائي: سيبيه بلاش وجع دماغ أول حاجة هيعملها بعد الجواز هيقعدك في البيت بعدها هيمنعك تتكلمى مع حد حتى صحباتك البنات بعد كده هيقلل نزولك ومع كل ده بردو هيفضل يشك فيكى". 




طرق لتخطى الغيرة بين المخطوبين

وفي سياق متصل، يوجد عدد من الطرق لتخطى مرحلة الغيرة في الخطوبة أبرزها محاولة التحدث وجها لوجه، وأيضا محاولة التحلى بالصبر والاستماع إلى الطرف الغيور لمعرفة أسبابه ومحاولة تجنبها لو كانت صحيحة. 

حيث وصفت ندى الشافعي الحياة بعد الزواج مع الغيرة: "حياتك بعد الجواز هتبقي جحيم مع الشخص ده اوعي تترددي انك تسيبيه، الفكرة مش في أنه مش واثق فيكي لا هو أصلا معندوش ذره ثقة في نفسه عشان كده وصل بيه الحال للغيرة المرضيه دي". 

كما قالت دنيا جمال: "واضح أن عقليتكما مش شبه بعض خالص، والحل الوحيد اللي هيرضي بيه انك تبقي زي ما هو عايز، مش هيبطل إلا لما تقعدي في البيت... لو قادرة وعايزة اوك لو مش قادري يبقى لا خلاص". 






اقرأ أيضا.. 

ads