الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هتافات ضد وزير التموين أثناء افتتاحه معرض «أهلا رمضان» | هل يرحل؟ (فيديو)

الأحد 18/فبراير/2024 - 02:07 م
هير نيوز

حالة من الغضب الشديد انتابت المواطنين المتواجدين في معرض "أهلا رمضان" بمحافظة القليوبية، بسبب ارتفاع الأسعار الشديد، وما زاد من غضبهم هو تواجد وزير التموين علي المصيلحي لافتتاح المعرض، حيث طالبوه بالرحيل لفشله في السيطرة على ارتفاع الأسعار واختفاء الكثير من السلع الأساسية.

وتصدر وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الهجوم الحاد عليه أثناء افتتاحه لأحد معارض "أهلًا رمضان" في القليوبية، ما أدى لخروجه سريعًا من المعرض، ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاج "وزير التموين"، الذي طالبوا فيه بإقالة الوزير.



هجوم ومطالبات برحيل وزير التموين


وجاءت تعليقات المواطنين كما رصدتها تقارير صحفية كالتالي: "أخطأ المصيلحي عندما تجاهل الغضب، وأصر على قص الشريط، في مشهد مرتبك. التفسير الوحيد للفيديو أن #وزير_التموين، يقضي آخر أيامه في الوزارة".

وقال آخر: "بسبب الأسعار.. المواطنون يهاجمون وزير التموين ويقولون له: حسبي الله ونعم الوكيل فيك"، وعلق ثالث: "وزير التموين سيرحل مع تشكيل الحكومة القادمة. لأن تغيره حاليًا سيتضح أنه غير ناجح مع علمنا بذلك لكن الشكل الدبلوماسي الأمثل تغييره مع التشكيل الجديد للحكومة".

وقال رابع: "بالأمس شاهدت مقطع فيديو لوزير #التموين وهو يفتتح أحد المحلات، ونساء يبكون ويصرخون ياسعادة الوزير ماعندنا اكل ناكله الحاله تعبانه والسلع غاليه جدا، نريد لقمة العيش فقط، ياترى اين الحكومة من الشعب".



هجوم برلماني على وزير التموين


وهاجم الكثير من نواب البرلمان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين، بسبب ارتفاع الأسعار وعدم توفر السلع، مؤكدين أن الوزارة تسببت في خلق عدد من الأزمات، مطالبين الوزير بتقديم استقالته.

وحدد الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، ضوابط الحديث، قائلًا: «مدة الحديث 3 دقائق لرؤساء الهيئات البرلمانية، ودقيقتان للنواب، وسيتم إغلاق الميكروفون لمن لا يلتزم، وسوف يتحدث النواب الذين تقدموا بأدوات رقابية، ويعقب ذلك رد الوزير».

وأضاف رئيس المجلس: «يجب عدم السماح بالخروج عن موضوع الأداة الرقابية وإغلاق مكبر الصوت في حال عدم الالتزام بالوقت، ومن يتم النداء على اسمه ولم يكن موجودًا بالقاعة لن يتم النداء على اسمه مرة أخرى»، مؤكدا عدم معقولية ردود الوزير قائلا: «الوزير ملخص كلامه: ماذا أفعل؟.. هو يعرض المشكلات فقط دون تقديم حلول، المفروض أن تضع الحكومة حلولًا لما أثير من مشكلات».

ads
ads