الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد وفرده

السبت 17/فبراير/2024 - 06:47 م
ترطيب الشعر المجعد
ترطيب الشعر المجعد


 

يمثل الشعر الهاش والمجعد مشكلة للكثير من الفتيات، كونه يحرمهن من الظهور بإطلالة مميزة تزيد من جاذبيتهن، وللتغلب على هذه المشكلة تقدم لك هير نيوز  4وصفات طبيعية فائقة الجودة أثبتت قدرتها على ترطيب الشعر المجعد.

4 وصفات طبيعية لترطيب الشعر المجعد

 

خل التفاح والماء

لخل التفاح شهرة واسعة في ترطيب ولمعان الشعر المجعد والمجعد وعلاج

طريقة تطبيق وصفة ترطيب الشعر المجعد

مزج 1/3 كوب من خل التفاح العضوي مع 1 لتر من الماء الدافئ، ثم سكب القدر المطلوب على الشعر، ثم ترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح مابين 1 إلى 3 دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد واستخدام مجفف هواء لتجفيف الشعر، مع تكرار الوصفة مرتين أو مرة في الأسبوع.

 

الافوكادو وجوز الهند

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات الهامة التي تساعد على  

تقوية الشعر وترطيبه وتخفيف التجعد.

 

طريقة التطبيق

 هرس ثمرة أفوكادو ناضجة متوسطة الحجم، ومزج 2 إلى 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند للحصول على قوام ناعم يشبه القناع، ثم وضعه على فروة الرأس والشعر، مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي أو منشفة والانتظار لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

 

قرع العسل والزبادي

 

يحتوي قرع العسل نسبة عالية من الفيتامينات والتي تساعد على تغذية الشعر ويعمل الزبادي على ترطيب الشعر وتقويته

 

طريقة التطبيق

مزج كوب من قرع العسل المهروس و1/2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، و1/2 ملعقة كبيرة عسل و1 ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم خلط جميع المكونات معًا في الخلاط حتى يصبح الخليط ناعمًا وخاليًا من الكتل، ثم وضع الخليط بالتساوي على الشعر الرطب وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر جيدًا باستخدام الشامبو والبلسم .

الليمون والعسل

المكونات

 ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، 2 ملعقة كبيرة من العسل، كوب من الماء

 

التطبيق

امزجي جميع المكونات واسكبيها على الشعر المغسول ، بعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك لبضع دقائق ثم اترك الخليط لمدة 10 دقائق إضافية ، بعد ذلك اشطفي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، تكرار ذلك مرة اسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

 

ads