الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية لمساعدة ربة المنزل على مواجهة ارتفاع الأسعار

السبت 17/فبراير/2024 - 11:56 م
ارتفاع الاسعار
ارتفاع الاسعار

في موجة الغلاء التي تشهدها مصر، تزيد الأعباء والتحديدات على ربة المنزل، وهو ما يحتاج منها لوضع خطط محكمة تمكنها من التدبير لجيد لميزانية الاسرة.

وفي التقرير التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" اهم الخطوات التي تعينك على مواجهة الغلاء وتدبير الميزانية.

4 حيل ذكية تمكنك من مواجهة غلاء الأسعار

 

حددي المتطلبات

عند خروجك للتسوق احرصي على عداد قائمة بالمتطلبات الضرورية فقط، وتذكري دائما بأنك لست في حاجة لكميات كبيرة قد يتسبب طول التخزين في فسادها. 

 

لا تنخدعي بالعروض

 إذا كان تسوقك داخل السوبر تجاري كبير، فلا تنخدعي بالعروض الخاصة فهي في الغالب وهمية ولا تحقق لك أي توفير وانما تستزف منك المزيد من الأموال دون جدوى.

 

تسوقي بمفردك

يفضل أن تتسوقي بمفردك، واجتنبي ان تصطحبي اشخاص مهووسون بشراء، حيث يدفعونك للشراء واستنزاف الميزانية ما يدفعك للندم فيما بعد.

 

لا تتسوقي وأنتي غاضبة

احذري التسوق وانت غاضبة او متوترة، حيث ان ذلك يعني أن التسوق يكون وسيلة من وسائل تفريغ الغضب أو القلق، حيث لا يكون لديك تركيز  فيما يجب شرائه ومن ثم يتم تبديد ميزانية الاسرة فيما لا جدوى منه، وهو ما يجعلك تندمين.

 

تجنبي استخدام الفيزا كارت

كشفت الأبحاث الحديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون بطاقات الائتمان المدينة الفيزا عند التسوق بديلاً من النقود عادةً ما تزيد نفقاتهم بنسبة كبيرة تتراوح بين 12% و18% لذا ينصح بعدم استخدامها في الشراء واستبدالها باستخدام النقود تتجنّباً لاندفاع في الشراء والوقوع الوقوع في الديون.


اقرأ أيضا..

 أسعار فانوس ياميش رمضان 2024 ومحتوياته.. الجامبو بـ1900 جنيه

 

ads
ads