الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصممة أزياء تستعرض ملابسها في جلسة تصوير أمام مسجد ببني سويف (صور)

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 08:54 م
عارضة ازاياء امام
عارضة ازاياء امام مسجد ببني سويف

انتشرت حالة من الغضب بين رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب نشر مصممة أزياء فيديو تظهر فيه وهي تعرض أزياء نسائية أمام مسجد القنديل الأخضر الذي يقع في منطقة الـ77 فدان بشرق النيل، وتسمى بـ "مزرعة الرومي"، في مدينة بني سويف الجديدة.

 

عبايات عارضة الأزياء أمام المسجد

 وظهرت مصممة الأزياء، في الفيديو وهي تلبس مجموعة من العباءات بألوان مختلفة، مع حذاء قصيرا لونه أسود، كما وقفت على سلالم بمدخل مسجد القنديل الأخضر.  

وبعد نشر مصممة الأزياء للفيديو والصور على حسابها بموقع فيسبوك، لتفتح على نفسها باب الهجوم والانتقادات، حيث هاجم المعلقون تصرفها، كما تسائلوا عن دور مسئولي المسجد ومديرية الأوقاف، وهل سمحوا لها بالتصوير أم لا، ولكنهم اتفقوا على أن ذلك التصرف يؤكد عدم احترامها للمسجد وقدسيته.  

 

الأوقاف تحقق في واقعة عارضة الأزياء والمسجد

وقرر الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة بنى سويف، فتح تحقيق عاجل في تصوير عارضة أزياء فيديو وصور عند مسجد القنديل الأخضر، مع استدعاء إمام المسجد والمسؤولين عنه لسماع أقوالهم، والذين قالوا إنهم لا يعرفون مصممة الأزياء.

وحتى الآن، لم تتمكن مديرية أوقاف بني سويف ـمن معرفة هوية مصممة الأزياء وعنوانها، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، إضافة إلى حذف الفيديو والصور، كما لم تكشف المديرية عن نوعية العقاب المفترض أن يتم تطبيقه على مصممة الأزياء.  

وأكد الشيخ عمر الناطوري، مدير عام أوقاف بنى سويف السابق: إن تصرف عارضة الأزياء لا يجوز عند الأماكن الدينية والمقدسة، وقال أين حُرمة المسجد، واين الإمام والعمال المخصصون له؟ فهذا التصرف يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي بالحفاظ على قدسية دور العبادة وحرمة المساجد.

ads