السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات تكشف أن طفلك الرضيع يحلم وهو نائم

الجمعة 01/مارس/2024 - 10:40 ص
هير نيوز

يصدر الطفل الرضيع بعض التعبيرات أثناء نومه، كأن يبتسم أو ترتسم على وجه تعبيرات البكاء دون صوت، وقد يحرك فمه كأنه يرضع، ودائمًا ما يفسر المحيطين به الأمر أنه يحلم وهو نائم، فهل بالفعل يحلم الطفل الرضيع؟

بحسب دراسة حديثة صدرت عن "الجمعية الأمريكية لطب الأطفال"، فإن الطفل الرضيع يدخل في مرحلة حركة العين السريعة أثناء النوم وهي مرحلة رؤية الأحلام لفترات أطول من الكبار قد تصل لحد 50%، وأشارت الدراسة إلى أن الأطفال الرضع يحلمون ولكن تعتبر أحلامهم بسيطة ولا يمكن التنبؤ بها بشكل دقيق، وغالبا ما تتعلق بالأشخاص أو الأماكن التي كثيرا ما يرونها.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي هير نيوز 5 علامات تكشف أن الطفل الرضيع يحلم وهو نائم.

5 علامات تكشف أن الطفل الرضيع يحلم وهو نائم

 

المناغاة أثناء النوم

يصدر الرضيع أصوات مناغاة وكأنه يقول شيئاً وهو نائم، وهذه الأصوات قد تشير إلى أن الطفل يرى أحلاماً معينة ويحاول التعبير عن شعوره تجاهها.

حركة اليدين

قد تشير حركة اليدين والقدمين من قبل الرضيع بشكل عشوائي أنه يحلم بأن يرغب في الإمساك بشيء ما.

 

تعبيرات الوجه

تشير تعبيرات وجه الرضيع أثناء النوم، الى أنه يرى بعض الصور أثناء نومه، وهذه الصور قد تثير ارتياحه فتبدو على وجه علامات الابتسامة، وقد تثير اشمئزازه فتبدو على وجه علامات البكاء.

 

حركة العينين

قد يحرك الطفل الرضيع عينيه تحت الجفون وهي مغمضة، وقد يقوم بفتحها وغلقها سريعًا، ويفسر الباحثون ذلك بأنه غالبًا ما  يحلم بحياته داخل الرحم، خاصة اذا كان ذلك مصحوبًا بتسارع في ضربات القلب والتنفس العميق.


حركة الشفتين

قد يرى الطفل الرضيع نفسه يرضع وهو نائم، سواء من صدر أمه أو من زجاجة اللبن بحسب ما اعتاد عليه، وتكون حركة الشفاه أحد أهم العلامات الدالة على ذلك، وبحسب الباحثون فان هذا الحلم يراود الرضيع حينما يكون جائعًا.

 

 اقرأ أيضا..

في لبن الأم.. مادة تحمي طفلك الرضيع من 5 أمراض

ads