الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الأرصاد تحذر من هذه الظاهرة في طقس اليوم السبت 10 فبراير 2024

السبت 10/فبراير/2024 - 10:01 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت 10 فبراير 2024 وحتى الخميس 15 فبراير 2024، كما كشفت عن درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة خلال هذه الفترة.

وقالت هيئة الأرصاد، إن حالة الطقس اليوم تشهد شبورة مائية كثيفة صباحًا، قد تصل إلى الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

حالة الطقس اليوم السبت

ويسود أثناء حالة الطقس اليوم طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، كما يكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة في المساء وفي الصباح الباكر على أغلب المناطق.

كما تنشط الرياح على مناطق في جنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتراوح درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى بين 11:10 درجة مئوية، ويظهر الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

 

حالة الطقس غدا الاثنين 12 فبراير 2024


أما عن حالة الطقس غدا الاثنين 12 فبراير 2024، فتشهد هبوب الرياح على مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث حوالي 30% على مناطق في السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد من أنه بداية من يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، تشهد حالة الطقس انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة المناطق، ويصاحبها أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، كما تنشط الرياح على بعض المناطق؛ ما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتشهد حالة الطقس يوم الثلاثاء 13 فبراير 2024 هبوب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، وتكون هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

 أما عن توقعات درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 10 فبراير 2024، فبيانها كالتالي:


توقعات الطقس الأسبوع المقبل


أما عن حالة الطقس يومي الأربعاء والخميس 14 و15 فبراير 2024، فتشهد هبوب الرياح على مناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وتوجد فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50 % تقريبا على مناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

 الأرصاد الجوية تكشف عن ظاهرة غير معتادة في طقس غد الخميس

ads