الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زلات لسان بايدن تضعه في مرمى نيران الصحفيين وسخرية المصريين

الجمعة 09/فبراير/2024 - 09:36 م
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

شعر الرئيس الأمريكي جو بايدن بالغضب أثناء ظهوره المفاجئ في البيت الأبيض فجر اليوم الجمعة، الموافق 9 فبراير 2024، حيث هاجمه الصحفيون بأسئلة حول عمره ولياقته العقلية ومدى قوة ذاكرته وصلاحيته ليكون رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، ليفتح بايدن البالغ من العمر 81 عاماً، النار على الصحفيين بسبب تلك الأسئلة، ووصف نفسه بأنه الشخص الأكثر تأهيلا في أمريكا ليصبح رئيساً للبلاد. 



بايدن يهاجم الصحفيين في البيت الأبيض

وقد هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن الصحفيين في مؤتمره الصحفي الأخير، الذي أقامه فجر اليوم، في البيت الأبيض، وذلك بسبب أسئلتهم حول تدهور حالته العقلية وضعف ذاكرته وكبر سنه.

وسرعان ما رد الرئيس الأمريكي قائلا: "أعرف ماذا أفعل. أنا الشخص الأكثر تأهيلا في هذا البلد لأصبح رئيسا للولايات المتحدة وعلي أن أنهي المهمة التي بدأتها".


ضعف ذاكرة بايدن يقلق الأمريكان

لقد كان من الواضح منذ فترة طويلة للرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار مساعديه والعديد من زملائه في الحزب الديمقراطي، أن أكبر مشكلة سياسية يواجهها الرئيس الأمريكي بينما يتجه نحو معركة إعادة انتخاب صعبة ضد منافسه المحتمل دونالد ترامب هي أن الكثير من الناخبين الأمريكيين يعتقدون أنه كبير في السن ليكون رئيسًا. 

ولكن هذه المخاوف اشتعلت بقوة في الفترة الأخيرة، حيث أقلق بايدن الشعب الأمريكي، عندما ظهر في مقابلة، ولم يتمكن الرئيس من تذكر بالضبط متى شغل منصب نائب الرئيس في عهد باراك أوباما، وذكرى وفاة ابنه بسبب سرطان المخ. 


زلات بايدن تضعه في الفخ

وفي فجر اليوم، خلال مؤتمر صحفى، عقده الرئيس الأمريكي جو بايدن، في البيت الأبيض، لبيان تطورات حرب جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والرد على أسئلة الصحفيين، استمرت أخطائه، ما جعله سخرية المصريين، بسبب الرئيس السيسي. 

حيث استمرت أخطاء الرئيس الأمريكي اللفظية عندما تحدث عن حرب قطاع غزة في الشرق الأوسط وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رئيس المكسيك، وليس رئيس مصر.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، خلط بايدن بين فرانسوا ميتران، الرئيس الفرنسي الراحل الذي انتهت ولايته في عام 1995، وإيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي الحالي.

اقرأ أيضا.. 

ads