الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتشار تدخين الشيشة بين النساء موضة أم تسلية؟ السوشيال تجيب

السبت 10/فبراير/2024 - 01:58 م
تدخين الشيشة لدى
تدخين الشيشة لدى الفتيات 2024

انتشرت ظاهرة تدخين البنات الشيشة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إلى حد وصل الأمر أن امتلأت المقاهي في شوارع المدن المصرية بالفتيات، يدخنّ الشيشة، كما وصل الأمر إلى حد طرح تساؤلات في المنتديات الخاصة بالفتيات تتعلق بأفضل أنواع مناسبة للفتيات، وتختلف أسباب البنات في تدخين الشيشة ما بين التجربة الجديدة غير المعتادة، وما بين التسلية، أو الموضة الرائجة، ولذلك تستعرض «هير نيوز» تلك الظاهرة في السطور التالية. 



حكايات بنات مع تدخين الشيشة

طرح سؤال في أحد منتديات الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، لفتاة تسأل عن أحد أنواع الشيشة وتكون هادئة، حيث توالت الاجابات ما بين النصائح عن ضرورة الابتعاد عن التدخين، وما بين السخرية والفكاهة. 

فيما نصحت آيه أبو الحسن: "متدخليش في سكة التدخين، آخرتها وحشة وصعبة بجد". بينما كان لإسراء سيد نصيبها من الدهشة، قائلة: "هو في إيه معلش !!!". 

كما أبدت يارا محمد رأي عن كثرة اعداد المدخنين في المقاهي المصرية كسيدات: "مش مستغربة السؤال ولا الكومنتات، أنا بدخل السوبر ماركت أو اعدي على القهوة، ألاقي عدد البنات اللى بتشترى سجاير أو بدخن شيشة أكتر من الشباب". 



أضرار تدخين الشيشة

ويعد تدخين الشيشة من الأشياء الضارة على صحة الإنسان بشكل كبير، وخصوصا النساء، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تأثير الشيشة يكون له أثر ضار على البشرة، نظرا لأن بشرة المرأة أكثر حساسية من الرجل بدرجات متفاوتة، وكذلك تؤثر على القدرة الإنجابية لدي المرأة في المستقبل. 

حيث قالت أمنية كمال حجازي: "بلاش تدخين يا بنات سواء شيشة أو سجاير، بيدمر الرئة والبشرة والأسنان، حرام عليكم تضيعوا صحكتم كده". 

كما كان لمتابعة أخري تدعى فاطمة رأي مختلف حيث قالت: "مع إني مش بشرب، هو علشان أنتم مش بتشربوا أو مش متعودين، تبقي حاجة حرام وعيب، أيوه هي كده أصلا، لأنها مضرة للصحة، إنما مش حلال للرجال وحرام للستات". 




اقرأ أيضا.. 

ads