الإثنين 01 يوليه 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لتهيئة ابنائك للعودة إلى الدراسة مع بداية الترم الثاني

السبت 10/فبراير/2024 - 12:30 م
العودة الى الدراسة
العودة الى الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

 مع انتهاء إجازة نصف العام، واستئناف الفصل الدراسي الثاني تتجدد المسؤوليات على الأم وكذلك على الأبناء، وهو ما يتطلب قد إعادة تنظيم الوقت وترتيب الأوليات.

وفي السياق التالي تقدم لك سيدتي "هير نيوز" 5 نصائح هامة لتهيئة ابنائك لاستقبال أفضل للفصل الدراسي الثاني.

 

5 نصائح لتهيئة ابنائك للعودة للمدرسة

 

أعيدي تنظيم الوقت

لا شك أنه خلال فترة إجازة نصف العام طرأ على الأبناء بعض التغيرات في مواعيد النوم والاستيقاظ، حيث يميل أغلبهم للسهر والاستيقاظ متأخر، لذا عليك خلال هذه الأيام ان تحرصي على إعادة تنظيم مواعيد نومهم من خلال ايقاظهم مبكرًا حتى يسهل النوم عليهم في الليل.

 

اهتمي بالتجهيزات

 

اجعلي ابنائك يشاركونك في تجميع المستلزمات المدرسية الضرورية، وتنظيم كتب العام الدراسي الثاني، وتجهيز الحقائب والملابس والاحذية، حيث تمنحهم المشاركة الشعور بالمسؤولية، كما تجعلهم أكثر نشاط وحيوية لبدء العام الدراسي الثاني بنجاح وتقدم.

 

اهتمي بالتغذية الصحية

احرصي خلال فترة ما قبل بدء الدراسة بالتغذية الصحية لأبنائك، من خلال تنظيم مواعيد تناول الغذاء، وتجنب تناول الوجبات في أوقات متأخرة، مما يساهم في تحسين مستويات الطاقة لديهم ويزيد من شعورهم بالنشاط.

 

لا توقفي نشاطه الرياضي

احرصي أن يستمر ابنك في ممارسة نشاطه الرياضي الذى كان يمارسه خلال الاجازة، ولكن مع إضفاء بعد التغيرات على المواعيد الخاصة به بحسب مع يتوافق مع وقت الدراسة، حيث أن لممارسة التمارين الرياضية تأثيرها الإيجابي من جعل الجسم نشيطا وحيويا

 

عززي التواصل

اجعلي طفلك يعزز التواصل مع زملائه في المدرسة، ويتحدث معهم عن كيفية الذهاب أول يوم وأين سيكون تجمعهم داخل المدرسة ما يساهم في زيادة فرص الاستعداد بنشاط واقبال لبداية العام الدراسي الثاني بحيوية.

ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.

اقرأ أيضا..

 قرارات جديدة لوزارة التعليم مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2024

ads