الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن مجدى نجيب «من دواوين الشعر إلى معارض الفن»

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 11:09 م
مجدي نجيب
مجدي نجيب

رحل عن عالمنا الشاعر والفنان التشكيلي مجدي نجيب عن عمر يناهز ال88 عامًا، بعد صراع طويل مع أمراض الشيخوخة وكبر السن، وقد اشتهر الشاعر بمسيرة حافلة توجت بالعديد من التعاونات المميزة أبرزها مع الكينج "محمد منير" والفنانة "شادية" والفنان "عبد الحليم حافظ"، وبسبب أعماله في الفن التشكيلي أطلق على مجدي نجيب لقب "شاعر الألوان"، وتستعرض «هير نيوز» أبرز المعلومات عنه في التقرير الآتي.



5 معلومات عن مجدي نجيب

- ولد الشاعر المصري والفنان التشكيلي مجدي نجيب في مدينة القاهرة، عام 1936. 

- اشتهر منذ صغره ووصل لذروته الفنية الشعرية في شبابه، حيث ألف عدد كبير من الدواوين الشعرية، وكان أولها "صهد الشتا" عام 1964، واختتمها بديوان "الوصايا" عام 1997. 

- ألف مجدي نجيب عدد من أشهر المغنيين في الوطن العربي ومصر، وأبرزها أغنية قولوا لعين الشمس" التي غنتها الفنانة "شادية"، كما ألف للفنان "عبد الحليم حافظ" أغنية "كامل الأوصاف". 

- كما كان للفنان "محمد منير" نصيب من كتاباته الشعرية، وظهر ذلك في عدد من أشهر أغاني منير أبرزها: "شبابيك" و "حواديت". 

- ونتيجة لحبه للفن التشكيلي، برع نجيب فيه بجانب كتابة الشعر، حيث أفتتح عدة معارض، ما دفع البعض إلى تلقيبه بلقب "شاعر الألوان"، وافتتح معرض "شبابيك" في شهر يونيو 2023. 


مكان عزاء مجدي نجيب 

ومن جهة أخرn، أعلنت أسرة الفنان التشكيلي وأشهر شعراء جيل الستينيات الراحل مجدي نجيب أنها ستتلقى واجب العزاء في الفقيد، بمسجد عمر مكرم، حيث رحل عن عالمنا، اليوم الموافق 7 فبراير 2024، نتيجة لتعرضه لأزمة صحية شديدة، دخل على إثرها إلى قسم العناية المركزة في أحد المستشفيات المصرية لتلقى العلاج اللازم. 

فيما نعت الفنان والشاعر مجدي نجيب جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، برئاسة الدكتور والمؤلف مدحت العدل، بالإضافة إلى الفنان محمد منير، والذي كان له عدة تعاونات مثمرة مع مجدي نجيب في أغاني شهيرة مثل "شبابيك". 




اقرأ أيضا.. 

ads