الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 حيل ذكية للتخلص من روائح الأحذية الكريهة

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 01:02 م
هير نيوز

إذا كنتِ ربة منزل، وتزعجك روائح الأحذية الكريهة والتي تنتشر في بيتك فور عودة أبنائك من المدرسة أو زوجك من العمل، فإليك هذه الحيل الذكية التي جمعتها لك "هير نيوز" لتمكنك من التخلص بشكل نهائي من هذه المشكلة المزعجة.


6 حيل ذكية للتخلص من روائح الأحذية الكريهة




قشر البرتقال


ضعي قطعة من قشر البرتقال داخل الحذاء بعد خلعه لمدة ساعتين أو ثلاثة ستلاحظين أنه لم تعد هناك رائحة كريهة للحذاء.

 

بودرة الأطفال


تعد بودرة الأطفال حلا مثاليا للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة، من خلال رشها بعض منها داخل الأحذية، وينصح بوضع بعضها على القدم قبل ارتداء الحذاء حيث تقلل من التعرق المسبب للروائح الكريهة.

 

ورق الجرائد


قد تكون هذه الطريقة محل استغراب من البعض، ولكنها تتميز بفاعلية عالية في إزالة الروائح الكريهة من الأحذية، فبإمكانك فرش الأحذية ببعض ورق الجرائد وستلاحظين قدرتها في امتصاص ما بها من روائح كريهة في وقت سريع.


 


بيكربونات الصوديوم


مادة بيكربونات الصوديوم من أكثر المواد الفعالة في في القضاء على البكتريا المسببة للروائح الكريهة، لذا ينصح بنثرها بعض منها داخل الحذاء طوال الليل، حيث تعد مزيل طبيعي وفعال للروائح الكريهة.

 

الخل الأبيض


يعرف الخل الأبيض بقدرته على القضاء على البكتريا والجراثيم، لذا يعد منظف فعال للقضاء على بكتريا الأحذية المسببة الروائح الكريهة، كل ما عليك سوى خلط الخل الأبيض مع الماء بكميات متساوية في زجاجة رذاذ، ثم رشي المحلول داخل الحذاء بعد الاستخدام واتركيه حتى يجف.


 


الصابون


يعد الصابون من الحلول الاقتصادية والسريعة لإزالة رائحة الأحذية الرياضية، وذلك من خلال وضع قطعة من الصابون في كل حذاء وتركه طوال الليل، حيث يقتل البكتيريا والرائحة التي تنتجها، ويفضل أن تكون قطع الصابون جافة غير مبللة، كما يفضل أن يكون الصابون مسامي وقلوي القوام، حيث يمتص الرائحة ويستبدلها برائحة نظيفة.


اقرأ أيضاً..

ads
ads