الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 عادات يومية تؤثر على خصوبتك وتهدد صحتك الإنجابية

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 08:52 م
خصوبة المرأة
خصوبة المرأة

تمارس العديد من النساء بعض العادات التي تحقق لهن قدر من المتعة دون أن يعرفن أن هذه العادات قد تكون سبب في حرمانهن من حلم الأمومة، حيث يؤكد المتخصصون أن ممارسة بعض العادات يؤثر على خصوبة المرأة وقد تؤدي لإصابتها بالعقم.

وفي التقرير التالي ترصد لك سيدتي هير نيوز 4 عادات تهدد صحة المرأة الإنجابية بسبب تأثيرها السلبي على الخصوبة.

4 عادات يومية تؤثر على خصوبتك وتهدد صحتك الإنجابية


النوم أثناء النهار  

ربطت دراسة حديثة بين النوم ساعات طويلة أثناء النهار بسبب عادة السهر خلال الليل، وبين عدم انتظام مواعيد الدورة الشهرية والتي تكون سبب في تأخر حدوث الحمل، وكشفت الدراسة أن النساء اللاتي يعملن بمهن ليلية يكن أكثر عرضة للإجهاض.

ممارسة الرياضات الشاقة

تؤثر ممارسة التمارين الشاقة على خصوبة المرأة، حيث تتسبب في إجهاد كبير على كتلة الجسم الذي بدوره يؤثر على الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية، حيث يؤدي الى تأخرها أو انقطاعها.

 

ادمان الوجبات الجاهزة

كشفت الأبحاث الحديثة أن تناول المرأة المستمر للأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يتسبب في رفع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يؤثر سلبًا على خصوبة المرأة، ما يؤدي الى تأخر الانجاب.

 

التدخين

تعد ممارسة عادة التدخين من أكثر العادات المهددة لخصوبة المرأة والتي تؤثر بالسلب على صحتها الإنجابية، حيث يتسبب التدخين في العديد من المشكلات الصحية منها ضعف التبويض والتأثير على جودة البويضات، فضلا عن إحداث بعض التشوهات في عنق الرحم، والتي تؤدي في كثير من الحالات للإصابة بسرطان عنق الرحم.

 

ads