السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جوي روماني.. أول مصرية تحقق المركز الأول فى بطولات الجمهورية المفتوحة للشطرنج

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:46 م
جوي روماني
جوي روماني


فازت اللاعبة جوي روماني، ببطولة الجمهورية المفتوحة للشطرنج تحت سن ال 16 التي أقيمت بفرع أكاديمية مصر للشطرنج بنادي الصيد بالجيزة خلال الفترة من ٢٧ يناير إلى ١ فبراير ٢٠٢٤ وذلك تحت رعاية الاتحاد المصري للشطرنج.

 



جوري رماني تفوز بالمركز الأول في بطولات الجمهورية المفتوحة للشطرنج

 

وتعد جوي روماني، أول فتاة مصرية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ الشطرنج المصري، كما فازت في سبتمبر 2023بالمركز الأول ببطولة إفريقيا للشطرنج للعام الثاني على التوالي.

 

ولقبت جوي روماني، بالطفلة المعجزة، كما حصلت على لقب أكبر أستاذة في إفريقيا ويمكنها هذا اللقب من الإقامة والاشتراك بالبطولة بالمجان خارج مصر.

 



جوري روماني: تعلمت اللعبة من والدي وعمري 5 سنوات

 

وخلال تصريحات صحفية سابقة لها تحدثت جوي روماني، عن تفاصيل تعلمها الشطرنج وأشارت أن والدها له دور كبير فيما وصلت له حيث أنه من كان يعلمها وهي في سن 5 سنوات واهتم بتطوير موهبتها إلى أن وصلت لذلك المستوى الذي أهلها للفوز بعدد هائل من البطولات كان بدايتها وعمرها 8 سنوات عندما حصلت على المركز الأول في بطولة الجمهورية، ثم بطولة الجمهورية تحت 10 سنوات، وصولاً لبطولة إفريقيا 18 سنة.


 

بطولة الجمهورية المفتوحة للشطرنج

 

وتقام بطولة الجمهورية للناشئين للشطرنج من 9 جولات بالنظام السويسري لجميع المراحل السنية من ٨-١٨ سنة إذا كان عدد اللاعبين 10 ناشئين فأكثر وتقام بنظام الدوري من دور واحد إذا كان العدد أقل من 10 لاعبين.

 

كما كرم الاتحاد المصري للشطرنج الفنائزين بالعديد من الجوائز المختلفة، التي تتراوح بين الكؤوس والميداليات وشهادات تقدير للحاصلين على المراكز الأولى . 

 




 اقرأ أيضا..



ads