الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد صحية مذهلة لقشور الفواكه

الإثنين 05/فبراير/2024 - 03:21 م
هير نيوز

غالبا ما يكون المصير الحتمي لقشور أغلب الفواكه، هو إلقائها في سلة المهملات، حيث يجهل الكثير منا كم الفوائد التي تزخر بها هذه القشور بحسب ما كشفته العديد من الأبحاث الطبية. وفي السياق التالي ترصد "هير نيوز" فوائد قشور بعض الفواكه.

7 فوائد صحية مذهلة لقشور الفواكه 


قشور الرمان

تتميز قشور الرمان بغناها بالعديد من الفوائد حيث ينصح الأطباء بتناول مغلي قشور الرمان وتناول القشور البيضاء والتي توجد بداخل الرمان لغناها بمضادات الأكسدة والتي تساهم بدورها في تقوية عضلة القلب، كما تعد كذلك مصدر غني بفيتامين سي والذي يساعد على تقوية المناعة.

 

قشور البرتقال  

كشفت الأبحاث الطبية أن تناول كوب من مغلي قشر البرتقال بعد غسله جيداً يساعد في تقوية جدار المعدة وتخفيض نسب الكوليسترول في الجسم والحماية من الجلطات الوريدية، كما يساهم في التقليل من التأثيرات الضارة للأشعة فوق البنفسجية

 

 

قشور التفاح 

تحتوي قشور التفاح على مركب "ترايتربينويدز" والذي يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية خاصة في الكبد والقولون والثدي، كما أن له دور فعال في الوقاية الجسم من هشاشة العظام وتقليل نسبة الكوليسترول الضار ما يحمي من الإصابة بامراض القلب.

 

قشور البطيخ 

تتميز القشرة البيضاء لنبات البطيخ بغناها بمادة السترولين؛ والتي تساعد في علاج احتباس البول والإمساك المزمن وكذلك رفع الكفاءة الجنسية للمتزوجين.

قشور الليمون

 يساعد تناول مغلي قشر الليمون في تخفيف الام البرد وكذلك منع تقلصات المعدة؛ كما يمثل عامل قوى لطرد الغازات والديدان من الجسم.

قشور الكيوي
يصنف قشر الكيوي بأنه مطهر قوى لسموم الجسم حيث تساعد في محاربة البكتريا التي تتسبب في التسمم جراء تناول الغذاء الملوث.

 

قشور الموز

شاعت شهرة قشر الموز في السنوات الأخيرة في مجال تجميل البشرة حيث يساعد في علاج مشكلة تجاعيد البشرة عن طريق تدليك البشرة بالجزء الداخلي لقشر الموز كما يحتوي قشر الموز على عناصر يمكنها أن تتخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

 


اقرأ أيضا.. 

 

 

 

ads