الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 رياضات هامة للمرأة بعد بلوغ الأربعين

الإثنين 05/فبراير/2024 - 12:44 م
هير نيوز

تزداد حاجة المرأة بعد الأربعين إلى ممارسة التمارين الرياضية، لما لها من دور فعال في تقوية البنية العضلية التي يصيبها الضعف بمرور الوقت، وكذلك للحد من زيادة وتراكم الدهون في الجسم والتي تؤدي في كثير من الأحيان للإصابة بالسمنة وما ينجم عنها من امراض متعددة. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" 6 رياضات هامة يجب على المرأة الأربعينية المواظبة عليها.

6 رياضات هامة للمرأة بعد بلوغ الأربعين

 

المشي 

يعد المشي من أفضل وأسهل الرياضيات التي توصي المرأة الأربعينية بممارساتها، حيث تساعد على تحسين حالتها المزاجية وتقوية بنيتها العضلية ما يقلل من خطر اصابتها بترقق وهشاشة العظام فضلا عن دوره في حرق الدهون ما يحول دون زيادة الوزن.

 

القفز بالحبل
تساهم تمارين القفز بالحبل في تقوية القلب وكامل عضلات الجسم، كما يساعد بشكل فعال على حرق أكبر نسبة من السعرات الحرارية، ولممارسة هذا التمرين ، ويمكنك اختيار القفز بالقدمين معًا أو بقدم واحدة ومع الوقت  يستحسن المناوبة بين الاثنتين ليكون التمرين أكثر فعالية.

 

اليوجا

للممارسة رياضة اليوجا فوائد صحية متعددة للنساء بعد سن الأربعين، حيث تعمل تخفيف آلام الظهر وتحسين الحركة وتقليل أعراض التهاب المفاصل، بجانب دورها في محاربة القلق والاكتئاب، حيث تزيد من الناقلات العصبية المنظمة للمزاج، كما أن التنفس العميق خلال ممارستها يساعد على زيادة تدفق الدم الى جميع أجزاء الجسم.


ركوب الدرجات

تعد رياضة ركوب الدرجات وسيلة رائعة لفقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، فضلاً عن كونها من الرياضات الممتعة التي تجعلك تشعرين بالحرية والتخلص من الأفكار السيئة.


السباحة

يساهم مواظبة المرأة الأربعينىة على تمارين السباحة لمرة في الأسبوع أو مرتين في الشهر في منحها العديد من الفوائد الصحية حيث تقوي العضلات، وتخفف آلام المفاصل وتعتبر علاجاً فعالاً لآلام الظهر والرقبة.


التنس

ممارسة رياضة التنس تتطلب الخروج ولقاء الصديقات، ما يسمح بتقوية العلاقات الاجتماعية ما يساعد على تحسين المزاج والشعور بالرضا، بسبب زيادة مستويات هرمون السيروتونين أو ما يسمى بهرمون السعادة.


ads