الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من محامي الفنان الروسي بعد حبس غادة والي

الأربعاء 31/يناير/2024 - 11:42 ص
غادة والي
غادة والي

قضت المحكمة الاقتصادية في مصر، الثلاثاء، بحبس مصممة الجرافيك المصرية غادة والي 6 أشهر وتعويض مؤقت 100 ألف جنية، في قضية رسومات المترو.

 



تعليق محامي الفنان الروسي

 

وأشار محامي الفنان الروسي أحمد حسن عبر تصريحات تليفزيونية إلى أن كل ما أشيع ضد موكله تم الرد عليه من خلال حكم المحكمة بحبس الفنانة غادة والي ولها حق الاستئناف، وأكد أن التعويض بـ 100 ألف جنيه هو تعويض مؤقت، ومازال سيتم المطالبة بمبلغ أكبر بعد دراسة الملف بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

 

 

وذكر محامي الفنان الروسي أن هناك محاولات عديدة من أجل أن يصل الفنان الروسي إلى مصر، كما يوجه الشكر لكافة أبناء الشعب المصري بعد وقوفهم إلى جانبه ومطالبتهم بعودة حقه.

 

 


أزمة غادة والي والفنان الروسي 

 

وتعرضت المصممة التشكيلية المصرية غادة والي لهجوم حاد من قبل الفنان التشكيلي الروسي كوراسوف الذي اتهمها بسرقة رسوماته الخاصة واستخدامها دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي، وهو ما اسندته التحقيقات مشيرة أنها تعدت على الحق الأدبي والمالي للفنان التشكيلي وقامت بتقليد 4 رسومات تعود إليه دون علمه  ووضعتها على رسومات فنية بجدران محطة مترو كلية البنات.

 

رد الفنانة غادة والي على الاتهامات المنسوبة إليها

 

ردت الفنانة غادة والي على الاتهامات المنسوبة إليها في التحقيقات موضحة أن الشركة الفرنسية "ار إيه بي تي" أجرت مناقصة، وتلقت غادة  دعوة لحضورها بشأن بحثهم عن شركة مبدعة للقيام بأعمال محطات المترو، فتقدمت شركة "واليز استديو" بعرض تم قبوله، فتعاقدت مع الشركة بعقدين؛ الثاني بشأن أعمال 5 محطات مترو تشمل وضع استراتيجية تسويق كاملة، نفذت منهم 4 محطات هم هليوبوليس - كلية البنات - باب الشعرية – العباسية ولم تنفذ المحطة ال 5 بسبب انتهاء عقد الشركة الفرنسية في 22 مارس 2022، مشيرة أنها تعرضت لحملة تنكر وهجوم شرسة بسبب أعمال محطة مترو كلية البنات وعلقت بأن تلك الرسومات تصميم صناعي الذي يخضع للفوتشوب وهو يختلف تماماً عن الأعمال الفنية لأن هذا التصميم يخضع لشروط ومواصفات تتم بالإتفاق مع العميل.

 



اقرأ أيضا..

«الديب» و«عفشة» يشعلان شوارع البساتين بالأسلحة البيضاء بسبب «الأيس»


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.



ads