الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد الحكم بحبس الملحن أحمد حجازي.. تعليق نقابة الموسيقيين

الإثنين 29/يناير/2024 - 03:42 م
احمد حجازي
احمد حجازي

علقت نقابة المهن الموسيقية على الحكم الصادر من محكمة جنح النزهة، أمس، على الملحن أحمد حجازي بالحبس 6 أشهر وغرامة 2000 جنيه، على خلفية ظهوره في أحد الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بتلاوة القرآن على ألحان العود، ما أثار استياء رواد مواقع التواصل، مطالبين بتدخل وزارة الأوقاف والأزهر الشريف.

تعليق نقابة المهن الموسيقية على الحكم بحبس أحمد حجازي

وقال د. محمد عبدالله "عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في تصريحات صحفية: " بالتأكيد ما حدث منه مرفوض، وتعديا يستوجب العقاب، والمجلس بالتأكيد سيقوم باتخاذ موقفا حازما ضد ذلك".

الحكم بحبس الملحن أحمد حجازي

وكان الملحن أحمد حجازي أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في أحد الفيديوهات، وهو يقوم بتحفيظ القرآن على ألحان العود، وطالبوا بضرورة تدخل الأزهر ووزارة الأوقاف، وحكمت محكمة جنح النزهة عليه بالسجن 6 أشهر وغرامة 200 جنية بتهمة ازدراء الأديان".

وكان الملحن أحمد حجازي قد أعتذر عما قام به من قراءة القرآن على الحان العود، مؤكدا احترامه للقرآن الكريم وأنه لم يقصد إهانة الدين، وكان ذلك من خلال منشور طويل على حسابه الرسمي قال فيه: " أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازى إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفي مقدمتهم الأزهر الشريف ونقابة قراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه".

وتابع حجازي: "أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيئا على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي".


وأضاف: "على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم ومشيخة عموم المقارئ المصريةـ وإلى مسلمي العالم وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله".



اقرأ أيضا.. 


ads