الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 فوائد سحرية للبرتقال على صحة أطفالك

الأحد 28/يناير/2024 - 09:50 م
برتقال
برتقال

يتميز البرتقال بأنه واحد من أشهر الفواكه المفضلة لدى الأطفال والكبار على حد سواء. حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعزز صحة الجسم وتعزز نمو الأطفال. في هذا التقرير، سنتحدث عن 3 فوائد رئيسية للبرتقال للأطفال.


فوائد البرتقال للأطفال



فيتامين سي
الفائدة الأولى هي أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة لدى الأطفال. يعتبر الجهاز المناعي هو الدفاع الطبيعي للجسم ضد الأمراض والعدوى.

 وبمجرد تناول البرتقال، يتم تعزيز إنتاج الخلايا المناعية وتقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال. هذا يعني أنهم سيكونون أقل عرضة للإصابة بالأمراض المعدية مثل البرد والإنفلونزا.



الألياف الغذائية 

الفائدة الثانية للبرتقال هي أنه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي لدى الأطفال. 

الألياف الغذائية تلعب دورًا هامًا في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناول البرتقال يساعد في منع الإمساك الذي يعاني منه العديد من الأطفال. بالتالي، فإن تناول البرتقال بانتظام يمكن أن يساعد الأطفال على الحفاظ على صحة جيدة للجهاز الهضمي.



مضادات الأكسدة
الفائدة الثالثة للبرتقال هي أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة. الجذور الحرة هي مركبات كيميائية تتكون في الجسم نتيجة لعمليات الأيض الطبيعية والتعرض للعوامل البيئية مثل التلوث والتدخين.

 إذا لم يتم التحكم في الجذور الحرة، فقد تؤدي إلى تلف الخلايا وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. ومع ذلك، فإن تناول البرتقال الذي يحتوي على مضادات الأكسدة يمكن أن يحمي الأطفال من هذا الضرر ويحافظ على صحتهم العامة.


يعتبر البرتقال فاكهة مغذية ولذيذة للأطفال. يحتوي على فيتامين سي والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعزز صحة الجسم وتعزز نمو الأطفال. لذا، يجب أن يتم تشجيع الأطفال على تناول البرتقال بانتظام كجزء من نظامهم الغذائي الصحي.
اقرأ أيضا..


ads