الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 علامات تكشف لكِ قرب انقطاع الطمث

الأربعاء 24/يناير/2024 - 04:01 م
هير نيوز

مع بلوغ المرأة سن الخامسة والأربعين أو الخمسين تظل متأهبة لحدوث انقطاع الطمث، لكن ليس الأمر كما تظن الكثيرات أنه يحدث بشكل مفاجئ ولكن له العديد من العلامات الدالة عليه.


وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" أهم العلامات الدالة على اقتراب انقطاع الطمث.


4علامات تكشف لكِ قرب انقطاع الطمث


 


عدم انتظام مواعيد الحيض


تعد التقلبات في مواعيد الدورة الشهرية من حيث طول المدة أو قصرها، كذلك غزارة الدم أو قلته أحد المؤشرات الدالة على قرب انقطاع الطمث، فإذا زادت مدة الدورة الشهرية لسبع أيام أو أكثر كل شهر، فقد يكون ذلك إشارة إلى أنكِ في مرحلة مبكرة من فترة ما قبل انقطاع الطمث، وكذلك الأمر إذا كانت المدة بين الدورات الشهرية تصل إلى 60 يومًا.


اضطرابات النوم


من أبرز علامات قرب انقطاع الطمث هو اضطرابات النوم، وعدم القدرة على اخذ قسط كافي من النوم وهو ما ينجم عنه تقلبات مزاجية حيث تكون السيدة أكثر عرضةً للاكتئاب خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث.




الهبَّات الساخنة


الهبَّات الساخنة من الاعراض التي يشيع حدوثها خلال فترة ما قبل انقطاع الطمث وتختلف في شدتها ومدتها ومرات حدوثها، وفي كثير من الأحيان تكون سبب رئيسي في اضطرابات النوم، حيث يتعذر النوم حال حدوثها.


ألم عند الجماع


مع انخفاض مستويات هرمون الإستروجين، يقل تزليق أنسجة المهبل ومرونتها وهذا يسبب ألمًا عند الجماع، وهو ما يعد أحد العلامات المبكرة على اقتراب انقطاع الطمث.


 

ads