الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فاتن حمامة في ذكرى وفاتها.. صفحة لا تنسى من تاريخ زمن الفن الجميل

الخميس 18/يناير/2024 - 03:31 م
فاتن حمامة
فاتن حمامة

تصدرت فراشة السينما فاتن حمامة تريند محرك البحث جوجل احتفالاً بذكرى وفاة تلك النجمة التي استطاعت بملامحها البريئة والخجولة أن تخطف أنظار الجمهور إليها وتتربع عرش قلبهم، وباتت حتى الآن أيقونة صنع حب الفن مجدها، بأعمال خالدة مازالت محفورة في الأذهان.

 



فاتن حمامة مسيرة فنية حافلة

 

أحبت فاتن حمامة التمثيل وبدأ ولعها به عندما اصطحبها والدها إلى مشاهدة فيلم في دور العرض ، حينها تأثرت بالتصفيق الحار من جانب المشاهدين لبطلة العمل، وساعدها والدها وقتها لتخطي أولى خطواتها في عالم الفن، وأرسل صورتها للمخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن وجه جديد لطفلة، ليكون أول عمل فني لها فيلم «يوم سعيد» إلى جانب الموسيقار محمد عبد الوهاب.

 

بعد ذلك توالت الأعمال السينمائية على فاتن حمامة وقدمت أكثر من عمل أبرزهم موعد مع الحياة، الأستاذة فاطمة، دعاء الكروان، سيدة القصر، لتحتل بعدها شهرة واسعة في مصر والوطن العربي وتصبح من أكثر الفنانات شهرة وتميز خاصةً بعد دورها الذي نال إشادات كبيرة في فيلم دعاء الكروان إضافة لحصولها على جوائز عديدة بسبب أدائها الرائع فيه.

 

وعلى مدار مسيرتها الحافلة قدمت فاتن حمامة أكثر من 100 فيلم سينمائي، كما نجحت أيضاً في إبراز اسمها في عالم الدراما بمسلسل »ضمير أبلة حكمت» الذي أحدث نقلة فريدة في الدراما العربية بسبب مناقشته للعديد من القضايا المهمة، من خلال تجسيدها لشخصية دور المعلمة "حكمت هاشم" التي تواجه عدة أزمات ومشاكل أثناء ممارسة مهنتها.

 



زيجات فاتن حمامة 

 

تزوجت فاتن حمامة  ثلاث مرات، المرة الأولى من المخرج عز الدين ذو الفقار، واستمر زواجهما عدة سنوات وأثمر عن ابنتها نادية، ثم تزوجت الفنان عمر الشريف بعد قصة حب نشأت من خلال مشاركتهما سويا في إحدى الأعمال الفنية وأثمر زواجهما عن ابنهما طارق الشريف، ووقع بعد ذلك الطلاق وتزوجت من للدكتور المصري عبد الوهاب محمود وعاشت معه إلى حين وفاتها عام 2015 .

 


 

اقرأ أيضا..

فنانة كبيرة السبب في طلاق ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي | ناقد فني يفجر مفاجأة


ads