الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميسي يدخل التاريخ بجائزة الأفضل «فيفا 2023» للمرة الثالثة

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 06:28 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

فاز لاعب كرة القدم الأرجنتيني ولاعب إنتر ميامي ليونيل ميسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2023، للمرة الثالثة في تاريخه، في الحفل الذي أقيم في عاصمة إنجلترا مدينة لندن، وكان ميسي في منافسة شديدة مع الفرنسي كيليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند.



ميسي أفضل لاعب في العالم 

واستطاع قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي ولاعب إنتر ميامي الأمريكي، الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، الذي يخصصها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كل عام. 

وكان يتنافس مع البرغوث الأرجنتيني، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، ومهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، اللاعب النرويجي إيرلينج هالاند.



ميسي وأيتانا بونماتي الأفضل في التاريخ

وعلى صعيد آخر، حصلت لاعبة المنتخب الإسباني أيتانا بونماتي، لاعبة فريق برشلونة الإسباني على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم. وقادت بونماتي المنتخب الإسباني للفوز بكأس العالم للسيدات 2023، كما فعل ميسي مع منتخب الأرجنتين، في كأس العالم قطر 2022. 

بينما كانت جائزة أفضل حارسة مرمى في اختيارات الفيفا، من نصيب الحارسة البرازيلية إيدرسون، لاعبة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما فازت الإنجليزية ماري إيربس، لاعبة فريق مانشستر يونايتد بمسابقة السيدات.


جوارديولا وميسي الأفضل 2024 

ومن جهة المدربين العالميين، حصل بيب جوارديولا مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي فاز بالبطولة المحلية وهى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023 وبطولة الكأس والبطولة الأهم في مسيرة أي مدرب، وهى دوري أبطال أوروبا العام الماضي مع النادي الإنجليزي، على جائزة أفضل مدرب.

فيما امتدح المدرب الإسباني، لاعبه المفضل ليونيل ميسي، عقب تسلمه جائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. 



اقرأ أيضا.. 

ads