الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إليسا ونانسي عجرم تثيران الجدل في امتحان علم نفس جامعي

الثلاثاء 16/يناير/2024 - 11:14 ص
إليسا ونانسي عجرم
إليسا ونانسي عجرم

تفاجأ طلاب كلية الآداب بقسم علم النفس في جامعة الإسكندرية، خلال الساعات الماضية، بتواجد أغنيتين خاصتين بالمطربتين اللبنانيتين إليسا ونانسي عجرم، في امتحان نهاية نصف العام الدراسي الحالي 2024، وأصبح الأمر محل سخرية. 




إليسا ونانسي عجرم في امتحان علم نفس 


تفاجأ طلاب كلية الآداب قسم علم نفس بجامعة الإسكندرية، بوجود سؤال في امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول، ينص على أغاني إليسا ونانسي عجرم "حبك سفاح، علشانك ممكن أعيش أسبوع مبكلش ولا أشرب". 

ليسخر معظم الطلاب بسبب نص السؤال لأنه مقطع من مقاطع أغنية "حبك سفاح" للمطربة اللبنانية الشهيرة، ويطرح واضع الامتحان اختيارات للطلاب لترتيب احتياجاتهم الشخصية ما بين الأكل والشرب والحب وتقدير الذات. 



إليسا ونانسي عجرم في الامتحانات


ومن جهة أخري، تواجد في نفس الامتحان الخاص بأحد مواد علم النفس بجامعة الإسكندرية، سؤال يقتبس مقطع من مقاطع أغنية المطربة اللبنانية الشهيرة إليسا ونانسي عجرم، ويقول المقطع من أغنية "عايشة حالة حب معاك واخداني... شايفة منك حاجة من ريحة أبويا". 

فيما يرتبط السؤال بأغنية "حالة حب" بأحد نظريات علماء النفس، من وجهة نظر واضع الامتحان، وعلى الطالب أن يحدد ما علاقة ارتباط الدعم والسند بوجود الأب. 



انتقادات تطال إليسا ونانسي عجرم


وتصدر امتحان علم النفس جامعة الإسكندرية تريند مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة بالإضافة إلى تريند مؤشرات البحث الشهيرة "جوجل". 

وتباينت آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين الموافقة على نوعية تلك الأسئلة، والتي تعد ارتباط بين العلم والواقع والمواقف الحياتية. 

فيما سخر البعض من تلك الأسئلة، حيث قال أحد المتابعين "وكأن الدكتور كان مطبق على منصة سبوتيفاي لاستماع الأغاني". 

اقرأ أيضا.. 

ads