الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 معلومات عن استاد «القدية» بعد افتتاحه في السعودية

الإثنين 15/يناير/2024 - 09:58 م
استاد القدية
استاد القدية

أعلن مجلس إدارة شركة القدية للاستثمار أن ملعبها بالمملكة العربية السعودية سيكون موطنًا لملعب المملكة الجديد الذي يتسع لـ 45 ألف مشجع، وسيكون أول ملعب في العالم بسقف قابل للسحب وملعب وجدار إلكتروني عملاق. 

كما سيستضيف استاد الأمير محمد بن سلمان متعدد الاستخدامات بعضًا من أكبر الأحداث الرياضية والترفيهية والثقافية في المملكة العربية السعودية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس). 


8 معلومات عن استاد القدية 2024


- يعد اسم استاد القدية، هو استاد الأمير محمد بن سلمان، ويقع في مدينة القدية، على بعد 40 دقيقة فقط من الرياض، ومن المقرر أن يكون مزار لجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

- تم تصميم الملعب لإحداث ثورة تكنولوجية من خلال تصميمه الحديث وميزاته التكنولوجية الفريدة.

- يتسع الملعب متعدد الوظائف لـ 45 ألف متفرج بمثابة الملعب الرئيسي لناديي كرة القدم السعوديين الهلال والنصر، وهو أحد الملاعب المقترحة لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2034 التي ستقام في المملكة.

- كما سيستضيف بعضًا من أكبر الأحداث الرياضية في المنطقة، بما في ذلك كأس الملك السعودي وكأس آسيا وربما دورة الألعاب الآسيوية 2034.



- فيما يتميز استاد القدية بسقف قابل للسحب وجدار LED، والذي سيقوم ببث الأحداث الحية والأفلام عالية الوضوح وعروض الليزر.

- بينما سيستخدم الاستاد أحدث التقنيات لتزويد المشجعين بإمكانية الوصول الفوري إلى البيانات والمعلومات المباشرة، بما في ذلك استخدام أحدث التقنيات الثلاثية الأبعاد، مما يتيح التفاعل الافتراضي مع المشاهير والنجوم. 

- وسيكون الملعب قادراً على استضافة الأحداث على مدار العام في مرافقه التي يتم التحكم في درجة حرارتها، حيث سيتم تقليل استهلاك الطاقة من خلال بحيرة تبريد صديقة للبيئة تم بناؤها مباشرة أسفل الملعب. 

- سيكون هناك ما يقدر بنحو 1.8 مليون زيارة سنوية إلى استاد القدية أو استاد الملك محمد بن سلمان، إلى جانب 6 مليون زيارة لأنشطة أخرى. 



اقرأ أيضا.. 


ads