الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 احتياطات ضرورية عند حدوث الحمل أثناء الرضاعة

الأحد 14/يناير/2024 - 08:21 م
الحمل أثناء الرضاعة
الحمل أثناء الرضاعة

 

تخاف الكثير من السيدات من حدوث الحمل في فترة الرضاعة، ولكنه من الوارد حدوثه، وهو ما يضاعف مسؤولية الأم نحو جنينها ورضيعها في الوقت نفسه.

وفي التقرير التالي ترصد «هير نيوز» 5 احتياطات هامة لابد أن تحرص عليهم المرأة الحامل خلال الرضاعة.

6 تنبيهات عند حدوث الحمل أثناء الرضاعة


التغذية الصحية

تتضاعف حاجة الحامل لتناول الغذائي الصحي والمتوازن، لتغذية الجنين وادار الحليب للرضيع، فضلا عن منح جسمها الطاقة التي تمكنها من أداء مهامها اليومية، لذا يجب على المرأة الحامل تناول الأغذية الصحية المتوازنة وشرب كثير من السوائل. 

تناول المكملات الغذائية

تحتاج الحامل خلال فترة الرضاعة أن تستشير طبيبها في تناول المكملات الغذائية مثل مكملات الكالسيوم والحديد بالإضافة إلى حمض الفوليك وغيرها من المكملات الأخرى خاصةً في حالة استمرار الرضاعة الطبيعية، حيث يمنحها ذلك المزيد من التعافي.  

 

المتابعة الطبية المستمرة

وتزداد أهمية المتابعة الطبية واجراء الفحوصات اللازمة في حالة الرضاعة أثناء الحمل، للمحافظة على صحة الجنين ونموه بصورة طبيعية، لتدارك الأمر سريعا في حال ظهور أي مشكلة صحية بالحمل.

متابعة الرضيع

وعلى الأم المرضعة أن تتابع نمو طفلها الرضيع بشكل طبيعي، وأن تراعي حصوله على احتياجاته الغذائية من الحليب والعناصر التي يحتاج إليها في هذه المرحلة، خاصة وأن حليب الأم يقل بشكل تلقائي في حال حدوث الحمل، فيجب استشارة الطبيب حول إمكانية إضافة حليب صناعي للطفل يتناسب مع عمره.


اختيار وضعيات مناسبة للجلوس

مع كبر حجم البطن يصعب على الأم حمل رضيعها بنفس الوضعية التي اعتادت عليها، لذا يفضل البحث عن الوضعية الأكثر راحة لها ولرضيعها، وكذلك الأمر بالنسبة للنوم حيث يفضل النوم على أحد الجانبين أثناء رضاعة الطفل، حيث يقلل من الشعور بالألم والضغط على البطن والظهر

تجنب تدليك حلمات الثدي

يؤدي تدليك حلمات الثدي والذي تعتاد عليه البعض بهدف تدفق الحليب للرضيع في زيادة إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يؤدي إلى انقباضات الرحم، وهو ما يشكل خطورة على الحمل، لذا يفضل تجنب هذه العادة خاصة بعد مرور الثلاثة أشهر الأولى للحمل.

 للأمهات الجدد.. تعرفي على أسباب تساقط الشعر اثناء الرضاعة ومتى يتحسن؟!

 

ads