الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 معلومات عن غسان مكانسي بعد وفاته «ابن حلب البار»

السبت 13/يناير/2024 - 05:50 م
الفنان السوري غسان
الفنان السوري غسان مكانسي

رحل عن عالمنا الفنان السوري غسان مكانسي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن عمر يناهز ال 74 عامًا، وقد نعته نقابة الفنانين السورية عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة "فيسبوك"، متمنين لذويه الصبر والسلوان، ويعد غسان مكانسي واحد من أعلام الدراما والمسرح السوري، وتستعرض «هير نيوز» أبرز المعلومات عنه في التقرير الآتي.. 



7 معلومات عن غسان مكانسي

- غسان مكانسي، ولد في مدينة حلب، بسوريا، عام 1950، وتوفى فيها عام 2024، بعد صراع طويل مع المرض. 

- ارتبط ارتباطا وثيقا بمدينته حلب، وظهر ذلك في إصراره على تصويره أعماله الدرامية والفنية في المدينة السورية. 

- رفض مغادرة حلب إلى باقى بلاد الشام للحصول على الشهرة والأضواء، وكان يصر أن الكاميرا التي تريده يجب أن تأتي إليه في حلب، وليس مدينة أخري غيرها. 



- كان مكانسي يرجع الفضل دائما إلى الفنان حداد، الذي اكتشف موهبته، وكان يدفعه للأمام للوصول إلى النجاح وتكوين إرث فني، يبقى بعد مماته. 

- كما اعترف الفنان السوري دائما أن الفنان عبد الوهاب جراح، كان له فضل كبير عليه، من خلال تأسيسه فرقة المسرح الشعبي الكوميدي في حلب. 

- شغل غسان مكانسي عدد كبير من المناصب يعد أبرزها رئيس مسرح نقابة الفنانين، مدير مسرح الساعة، وأمين سر النقابة السورية. 

- اشتهر الفنان المخضرم في عدد من الأعمال الدرامية يعد أبرزها "البيوت أسرار"، "حي المزار"، "الفراري"، و"الهروب إلى القمة". 


نقابة الفنانين تنعى غسان مكانسي

وقد نعت نقابة الفنانين السوريين وفاة الفنان غسان مكانسي، عبر حسابها الرسمي عبر "فيسبوك"، حيث قالت في بيانها: "نقابة الفنانين في الجمهورية العربية السورية تنعى إليكم وفاة الزميل القدير الفنان غسان مكانسي، لروح فقيدنا الرحمة ولأهله وذويه ومحبيه خالص العزاء والصبر والسلوان".

اقرأ أيضا.. 

ads