الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب غير متوقعة لحدوث رفة العين

الإثنين 15/يناير/2024 - 10:48 ص
هير نيوز

"رفة العين" حالة تصاب بها أحد العينين لبضع ثوان ودقائق وسرعان ما تنتهي، دون معرفة لماذا بدأ وكيف انتهت؟ على الرغم من تعدد الأسباب التي تؤدي لحدوثها. وفي السياق التالي ترصد لك سيدتي "هير نيوز" 5 أسباب تؤدي لحدوث رفة العين.

5 أسباب تؤدي لحدوث رفة العين


 

نقص المغنسيوم

كشفت بعض الأبحاث الحديثة أن أهم الأسباب المؤدية لتقلصات العين أو كما هو مشهور برفة العين هو إلى أن نقص عنصر المغنيسيوم، والذي له دور كبير في تقوية عضلات العين   من أهم الأطعمة الغنية بالمغنسيوم اللوز والفول الصويا والحبوب الكاملة والكاجو.

الأرق

يؤدى لدائم بالأرق وعدم الحصول على القسط الكافي من النوم في الإصابة بتقلصات، وهو ما يتطلب إعطاء الجسم قدر من الراحة والاسترخاء.


الإفراط في تناول المنبهات

يؤكد الأطباء أن الإفراط في تناول المنبهات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية يتسبب في اضطراب العضلات والاعصاب، ومن ذلك عضلة العين ما يتسبب في حدوث رفة العين.

 

الاستخدام المفرط للشاشات

يتسبب إجهاد العين بالنظر مطولاً الى في شاشات الهاتف والحاسوب واللاب توب وغيرهما في حدوث تقلصات عضلات العين، وينصح الأطباء بإراحة العين كل 20 دقيقة في حال الاضطرار للجلوس لساعات طويلة على أي من هذه الشاشات.


جفاف العين

يساهم قلة إنتاج المادة الدمعية في العين في حدوث جفاف العين والذي يصاحبه الشعور بالحكة، والتي ينجم عنها حدوث رفة العين في فترات متقطعة.

 



اقرأ أيضا.. 

 

ads
ads