الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصري يفوز بجائزة أفضل سيناريو في «جولدن جلوب».. من هو؟

الإثنين 08/يناير/2024 - 10:53 م
آرثر هراري بحفل جولدن
آرثر هراري بحفل جولدن جلوب

فاز المخرج وكاتب السيناريو والممثل المصري الفرنسي آرثر هراري بجائزة جولدن جلوب عن عمله في فيلم الدراما والتشويق "تشريح سقطة" إلى جانب المخرجة وكاتبة السيناريو الفرنسية جوستين تريت، وهو الفيلم الذي أثار الجدل في مهرجان كان السينمائي الدولي الماضي، بفوزه بجائزة السعفة الذهبية، وجائزة بالم دوج. 




آرثر هراري يسطر التاريخ في جولدن جلوب 


وفاز المخرج وكاتب السيناريو المصري الأصل، الفرنسي الجنسية، بجائزة أفضل سيناريو فيلم عن سيناريو فيلمه "تشريح سقطة" The Anatomy Of Fall، في حفل جولدن جلوب السنوي، الذي أقيم فجر يوم الاثنين، 8 يناير 2024، في مدينة بيفرلي هيلز، بولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

واستطاع المخرج المصري الفرنسي التغلب على عدد من الأفلام الشهيرة لعام 2023 وهى فيلم المخرج البريطاني "أوبنهايمر"، والفيلم الأشهر "باربي" للمخرجة الأمريكية جريتا جيرويج. 



قصة فيلم المخرج آرثر هراري بحفل جولدن جلوب 


وتدور قصة فيلم "تشريح سقطة" للمخرجة جوستين تريت والذي كتبه المخرج وكاتب السيناريو المصري الفرنسي آرثر هراري، والذي فاز عنه بجائزة جولدن جلوب عن فئة أفضل سيناريو، في إطار غموض ودراما وداخل أروقة المحاكم، للبت في قضية قتل. 

فيما تتناول القصة الخاصة بالفيلم، والذي تلعب فيه النجمة ساندرا هولر دور كاتبة تحاول إثبات براءتها من وفاة زوجها المفاجئة، فينا يعد ابنها الصغير الكفيف، الشاهد الوحيد أثناء إقامتهم في الشاليه الشتوي، بجبال الهامالايا، ويصبح لدي الطفل معضلة أخلاقية خاصة به يجب عليه مواجهتها مع أمه، في ظل التعامل مع وفاة أبيه. 

جدير بالذكر أن تم عرض فيلم "تشريح سقطة" للكاتب آرثر هراري، لأول مرة في مهرجان كان السينمائي السادس والسبعين حيث فاز بجائزة السعفة الذهبية وجائزة Palm Dog. 



اقرأ أيضا.. 

ads