السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الكابتن ماجد أسطورة كرة القدم يودع محبيه بعد 43 عامًا

الأحد 07/يناير/2024 - 11:13 ص
الكابتن ماجد
الكابتن ماجد

 أعلن مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم “كابتن تسوباسا”، المعروفة عربيًا باسم “كابتن ماجد”، انتهاء العمل، بعد 43 عامًا من بدء عرضه وتحقيقه نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الوطن العربي، واعتباره إلهام للكثيرين من جيل الثمانينات.



الكابتن ماجد يودع محبيه بعد 43 عاما

أعلن الرسام البالغ من العمر 63 عامًا، أن المسلسل سينتهي بداية أبريل المقبل، وأرجع ً القرار إلى تدهور حالته الصحية وتطور صناعة “المانغا، وكان ذلك في العدد الأخير لمجلة “الكابتن تسوباسا

وكتب في رسالة إلى القراء “لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار الذي قد يحزن أولئك الذين يستمتعون بقراءة الكابتن تسوباسا، ولكن أتمنى أن تتفهموا قراري”.  مؤكدا إن شخصياته ستستمر في الوجود بشكل مختلف.



وأوضح يويتشي تاكاهاشي رئيس ومالك نادي “نانكاتسو اس سي” Nankatsu SC لكرة القدم، أنه أراد من خلال عمله نشر هذه الرياضة في اليابان، إذ إن الدوري الياباني لم ير النور حتى العام 1993،  وأضح أنه أصبح  مدمنا على كرة القدم مع مشاهدته كأس العالم 1978 الذي نظمته وفازت به الأرجنتين.

بداية مسلسل الكابتن ماجد

وكانت البداية الأولي  لمسلسل الكابتن ماجد من خلال نُشر قصة “المانجا”، التي أطلقها يويتشي تاكاهاشي للمرة الأولى العام 1981 في مجلة “شونن جامب” Shonen Jump الأسبوعية اليابانية، وكان بطلها موهبة كرة القدم الشابة تسوباسا أوزورا والمعروف ب "الكابتن ماجد" ، مصدر إلهام لاعبين استحالوا أساطير في كرة القدم أمثال زين الدين زيدان وكيليان مبابي وليونيل ميسي.


 
وقد حظى مسلسل الكابتن ماجد بشعبية واسعة على مستوى العالم، وخاصة في الوطن العربي، حيث تم عرض مسلسل الرسوم المتحركة الشهير "الكابتن ماجد" في أكثر من 100 دولة، وبيعت قصص المانغا هذه بنحو 90 مليون نسخة حول العالم.
اقرأ أيضا..

عام 2023 الأعلى بمعدلات طلاق الفنانيين أخرهم شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب



ads