الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لحماية طفلك من الأمراض الصدرية في الشتاء

السبت 06/يناير/2024 - 01:46 م
هير نيوز

تزداد معدلات إصابة الأطفال في الشتاء بالأمراض الصدرية، خاصة ممن يعانون من حساسية الصدر منهم، والتي تُبقى الطفل طريح للفراش لفترة طويلة لا يقوى خلالها على ممارسة نشاطاته بشكل طبيعي.


وفي السياق التالي ترصد لك "هير نيوز" 5 إجراءات وقائية من شأنها حماية طفلك من الإصابة بالأمراض الصدرية في الشتاء..


5 نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالأمراض الصدرية في الشتاء


 


احرصي على التهوية

 

احرصي بشكل يومي أن تجددي الهواء بغرفة طفلك، وتهوية المفروشات المتعلقة بها سواء مفروشات السرير أو مفروشات الأرضيات حيث يساعد التنظيف الدائم لها في التخلص من حشرة الفراش المسببة للحساسية ما يقلل من فرص إصابة طفلك بحساسية الصدر.

 

لا تعرضيه للملوثات


تجنبي أن يتعرض طفلك للملوثات كالأدخنة وروائح المبيدات أو حتى الروائح العطرية النفاذة، حيث أن كلها من العوامل المهيجة لحساسية الصدر لذا يجب إبعاد الطفل عنها بشكل كامل ما يساعد على سلامة رئتيه ومنع تعرضه للإصابة.


 


راقبي البدايات

 

لا تستهيني بالأمر اذا لاحظتي إصابة طفلك ببوادر برد وزكام فالغشاء المخاطي مُتحد من الأنف للصدر، لذا قد يؤدي إهمال العلاج في البدايات إلى الإصابة بحساسية الصدر وما يعقبها من مضاعفات خطيرة.


التغذية الصحية


اهتمي بأن تقدمي الغذاء الصحي لطفلك الذي يساعد على تقوية مناعته، كالخضروات والفواكه والبروتين، وتجنبي اعطائه بعض الأطعمة التي تحفز التحسس الصدري، والتي تختلف من طفل لأخر، كما يجب ابعاده عن الأطعمة المصنعة والتي تضعف مناعته وتجعله أكثر عرضة للإصابة.


 


جنبيه الاختلاط بالمصابين


انصحي طفلك بتجنب المصابين بأعراض البرد، حتى لا تنتقل له العدوى وفي حال وجدت ارتفاع في نسب الإصابة يفضل أن يؤجل الذهاب للمدرسة بضعة أيام حتى تتحسن الأمور.


اقرأ أيضا


ونقدم لكم من خلال موقع هير نيوز، أخبار وتقارير، صاحبة المعالى، منوعات، فن وثقافة، كلام ستات، بنات، هير فاشون، حوادث، رياضة، صحتك، مال وأعمال، توك شو، مقالات، دنيا ودين.


ads