الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعشاب تحميك من خطر الإصابة بالسكري

الجمعة 05/يناير/2024 - 06:31 م
الاصابة بالسكري
الاصابة بالسكري

كشفت دراسة حديثة أن المرأة بعد الأربعين تكون أكثر عرضة للإصابة بالسكري بسبب نقص هرمون الاستروجين، وكذلك النساء اللاتي تعرضن للإجهاض أكثر من مرة، ولتجنب التعرض لارتفاع خطر السكري ينصح الأطباء بضرورة أن تدرج المرأة بعض الأعشاب ضمن نظامها الغذائي.

وفيما يلي تستعرض "هير نيوز" أهم الأعشاب التي أثبتت فاعليتها بشكل كبير في ضبط معدل السكر في الدم.


5 أعشاب تحميك من خطر الإصابة بالسكرd

 

 

القرفة


تتميز القرفة باحتوائها على  مادة "الفلافونويد" التي تعمل على زيادة استجابة الجسم لهرمون الأنسولين مما يزيد من قوة التمثيل الغذائي لسكر الجلوكوز داخل الجسم بحوالي 20مرة، وهو ما يفيد مرضى السكر، في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، والمحافظة على مستوى سكر الدم.
 

الكركم


نظرا لخصائصه المضادة للالتهاب والمضادة للاكسدة يعد الكركم من أشهر التوابل المعروفة بقدرتها على محاربة مرض السكري، وضبط معدلاته في الجسم.




الحلبة


يساعد تناول الحلبة بشكل منتظم على خفض سكر الدم والكوليسترول، ويعود ذلك لغناها بالألياف التي تعمل على امتصاص النشويات الموجودة في الطعام ومنع تحولها لسعرات حرارية ترفع مستوى سكر الدم.
 

الجنسنينج

 

كشفت دراسة حديثة أن المرضي الذين داموا على تناول 200 ملي جرام من نبات الجنسنينج بصورة يومية قد لوحظ عندهم انخفاض جيد في مستوي سكر الدم بعد إجراء التحاليل أثناء الصيام.



الزنجبيل  


ينصح الأطباء المرأة بإضافة القليل من الزنجبيل إلى الأطعمة، وذلك لفعاليته في تنظيم معدل السكر في الدم، نظراً لاحتوائه على إنزيمات تساعد بشكل كبيرفي ضبط مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا..


ads