الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هاني شنودة يهدد ليفربول بسبب «شمس الزناتي»

الخميس 04/يناير/2024 - 09:42 م
الموسيقار هاني شنودة
الموسيقار هاني شنودة

أثار نادي ليفربول الإنجليزي الجدل مؤخرا، بسبب استخدام موسيقى الفيلم الشهير شمس الزناتي، الذي لحنها الموسيقار المصري هاني شنودة، حيث أصبحت الأزمة حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة، بعدما لاحظ الجمهور أن موسيقى هاني شنودة تم استخدامها في فيديو نادي ليفربول، دون معرفة مسبقة لديه.



أزمة هاني شنودة مع ليفربول الإنجليزي

أصبحت أزمة الموسيقى الخاصة بفيلم الزعيم عادل إمام "شمس الزناتي"، والتي ألفها ولحنها الموسيقار الشهير هاني شنودة، وسيستخدمها نادي ليفربول الإنجليزي في أحد الفيديوهات الخاصة به، دون إذن أو معرفة مسبقة لدي شنودة، حتى الآن. 

كما حرص رواد منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة على إبلاغ الموسيقار المصري بهذا الأمر، عبر حساباته الرسمية الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل حساب "فيسبوك". 


رد فعل هاني شنودة ضد ليفربول

وقد صرح الموسيقار الشهير هاني شنودة أنه سيحرص على التواصل مع الجهات المعنية في مصر، لمعرفة إذا كان نادي ليفربول الإنجليزي قد حصل على التصاريح اللازمة لاستخدام موسيقاه في فيلم "شمس الزناتي"، أم لا. 

حيث شدد أنه سيتواصل مع الجهات المعنية مثل نقابة المهن الموسيقية، وجمعية الملحنين والمؤلفين المصرية "ساسيرو"، وإذا لم يتم الحصول على إذن منه لاستخدام موسيقاه، فسوف يتخذ الإجراءات اللازمة ضد النادي الإنجليزي، لأن ذلك يعد "تعدي على الملكية الفكرية، وحقوق النشر والتوزيع". 


هاني شنودة و"شمس الزناتي"

ومن جهة أخري، تدور قصة الفيلم الشهير "شمس الزناتي"، الذي قام بتأليف موسيقاه الشهيرة الموسيقار هاني شنودة ، أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث تتعرض واحة بعيدة في صحراء مصر، وتتعرض لهجوم مسلح، ما يدفع شيخ القبيلة إلى السفر لشراء السراح والاستعانة بمجموعة جنود مرتزقة للدفاع عن الواحة وأهلها، وذلك بقيادة شخصية "شمس الزناتي"، ويقوم ببطولة الفيلم الفنان عادل إمام، محمود حميدة، سوسن بدر، ومصطفى متولي. 

اقرأ أيضا.. 

ads