الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البنك الأهلي وبنك مصر يطرحان شهادات جديدة بأعلى عائد في التاريخ

الخميس 04/يناير/2024 - 07:35 م
البنك الاهلي وبنك
البنك الاهلي وبنك مصر

قرر البنك الأهلي المصري وبنك مصر، طرح شهادتي ادخار، بعائد 23.5% شهريًا، و27% سنويًّا، لمدة عام واحد، وقالت مصادر مسؤولة إنه سيبدأ طرح الشهادتين أون لاين، اعتبارا من غد الجمعة الموافق 5 يناير 2024.

 

شهادات البنك الأهلي وبنك مصر


وأكدت المصادر أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر بنكي قررا شهادة ادخار بعائد 23.5%، على أن تكون مدتها عام واحد، ويصرف عائدها بشكل شهري، إضافة إلى طرح البنكين لشهادة ادخار أخرى بعائد 27%، على أن يصرف سنويا، كما تبدأ عمليات الشراء أون لاين اعتبارا من غد الجمعة، وإمكانية شراء الشهادات من فروع البنوك من يوم الاثنين المقبل.

 

تاريخ استحقاق شهادات البنك الاهلي وبنك مصر


ويبدأ البنك الأهلي المصري وبنك مصر، استحقاق شهادات الـ 25% في جميع الفروع التابعة لهم، وذلك بعد انتهاء فترة الشهادة التي تم طرحها في يناير 2023، بهدف جمع أكبر سيولة ممكنة من السوق المصرفية.

وقالت مصادر في البنك الأهلي المصري وبنك مصر، إنه تنفذ عملية صرف الشهادات ذات الفائدة المرتفعة 25% سنويًا للعملاء، بلغت حصيلتها حوالي 460 مليار جنيه، وذلك اعتبارًا من أول يوم عمل عقب انتهاء الإجازة الأسبوعية للبنوك يومي الجمعة والسبت المقبلين، والتي يتبعها إجازة عيد الميلاد المجيد والتي توافق يوم الأحد المقبل.


 

صرف شهادات بنك مصر والبنك الأهلي

ويجري صرف الشهادات التي تم الاكتتاب فيها يوم 4 يناير 2023 يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024، وسط حالة من الترقب بين الأفراد والمستثمرين.

جدير بالذكر، أن البنك الأهلي المصري وبنك مصر طرحا شهادة ادخارية مدتها عام واحد بفائدة 25%، وذلك في الرابع من يناير 2023، على أن تصرف بفي هاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريًا، والتي جرى توفيرها منذ بداية العمل بذات اليوم في كافة الفروع والقنوات الإلكترونية الخاصة بالبنكين، وجاء ذلك في إطار جهود الدولة لمواجهة الأزمة التضخمية ومحاولة النزول معدلاتها.

 19 % ثابت و22% متناقص| شهادتان 3 سنوات من بنكي الأهلي ومصر

 

ads