الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطورات متلاحقة بعد تجميد هشام حطب من رئاسة اللجنة الأولمبية المصرية

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 10:54 م
اللجنة الاوليمبية
اللجنة الاوليمبية المصرية

شهدت اللجنة الأوليمبية المصرية تطورات متلاحقة، بعد غياب المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المجمد، عن جلسة الاستماع المحددة من مجلس إدارة اللجنة، والتي كانت ستعقد اليوم الثلاثاء في تمام السابعة مساء، ويأتي ذلك بعد تأكيد المهندس ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأوليمبية، أن اللجنة التزمت باللائحة، كما أرسلت خطابا إلى هشام حطب لإخطاره بموعد جلسة استماع اليوم، إضافة إلى تحديد موعد آخر في يوم السبت 6 يناير 2024، وذلك حال تخلفه عن الحضور.

 

الاستماع إلى اقوال هشام حطب

وقال "إدريس" إنه من المفترض أن تستمع اللجنة الأوليمبية لأقوال هشام حطب في جلسة الاستماع، وإجاباته على الأسئلة المتعلقة بسحب الثقة منه، ثم يتم عرض الأمر على الجمعية العمومية الطارئة المكونة من 28 اتحادًا أولمبيًا، والمحدد لها يوم 13 يناير 2024، لحسم مسألة سحب الثقة منه بشكل نهائي.

 وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، برئاسة "إدريس"، القائم بأعمال الرئيس، قد بدأ في التحرك لمواجهة خطة "حطب" رئيس اللجنة المجمد، والتي يسعى فيها للعودة إلى موقعه من جديد من خلال الاستقواء بالهيئات الرياضية بالخارج.

 

جمعية اللجنة الأولمبية لسحب الثقة من هشام حطب

كما قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة "إدريس" الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية يوم 13 يناير 2024، لسحب الثقة من هشام حطب رئيس اللجنة المجمد. والصادر بحقه قرار بالإيقاف والتجميد.  

 وقرر مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية عدة قرارات كان أبرزها:



 قرارات اللجنة الأوليمبية المصرية

مخاطبة اللجنة الأولمبية الدولية بأن المسئول عن الحركة الأولمبية المصرية، هو مجلس إدارة اللجنة برئاسة ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة.

موافقة مجلس إدارة اللجنة على إيقاف هشام حطب، والدعوة لجمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة منه.

تكليف الدكتور حسين السيمري قائمًا بأعمال المدير التنفيذي للجنة الأوليمبية.

اللجنة الأوليمبية تقرر إيقاف رئيسها هشام حطب وياسر إدريس قائما بالأعمال

 

ads