الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادل إمام يتعرض لأزمة شديدة تعرضه لدخول السجن

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 08:12 م
عادل إمام
عادل إمام

تصدر الفنان عادل إمام حديث السوشيال ميديا بعد إلزامه بدفع ضرائب قدرها 6 ملايين و400 ألفجنيه عن مسلسلات “عفاريت عدلي علام وعوالم خفية وفلانتينو"، ما دفعه لتقديم دعوى بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، وقد أحالتها محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة بمصر إلى الدائرة 28 ضرائب للاختصاص.

 



محامي عادل إمام يكشف تفاصيل القضية

 

وأشار محامي الفنان عادل إمام، خالد الأشوح، إلى أنه اشترك في تمثيل تلك المسلسلات بالمنطقة الحرة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي وهي معفاة من الضريبة المضافة طبقا للقانون، ولم تقم المأمورية بالانتقال عند الفحص للتأكد من ذلك، وإنما اكتفت بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة.

 




أزمات عادل إمام مع الضرائب

 

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يدخل فيها عادل إمام في مشكلة مع الضرائب فقد اضطر في وقت سابق لتسديد مبلغ 2.5 مليون جنيه، وهي إجمالي الضريبة المسددة عن نشاطه خلال العام المالي 2017/2018.

 

وفي سنة 2014 سدد ضريبة دخل عن نشاطه الفني مع إقراره الضريبي بقيمة 4 ملايين و800 ألف جنيه.

 

عقوبة التهرب من الضرائب

وفقًا للمادة 67 من قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادرة سنة 2016، فإنه "يعاقب الشخص على التهرب من الضريبة وضريبة الجدول بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

حالات يسمح فيها بالتصالح مع الضرائب

 وسمحت اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد بالتصالح في المخالفات الضريبية مثل: عدم الإخطار في الميعاد القانوني أو عدم التسجيل على المدونة الإلكترونية أو التأخير في تقديم الإقرارات الضريبية.



رامي عادل إمام يكشف حقيقة تدهور حالة والده الصحية 

 

علق المخرج رامي إمام على الشائعات المتداولة حول تدهور صحة الزعيم عادل إمام عبر لقاءه في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب وأوضح أن الفنان عادل إمام يتمتع بصحة جيدة.

 

وتابع: "طبيعي يكون في شائعات وكل مرحلة سنية ليها شائعات معينه، حاليا الشائعات يتكرر حول الصحة ولكن إحنا متعودين على كدا".

 

الفنانة شيرين عن عادل إمام

 

كما أكدت الفنانة شيرين خلال لقاء تليفزيوني سابق لها أنها تتواصل مع الزعيم عادل إمام وهو يتمتع بصحة جيدة للغاية وقالت: عادل إمام يتمتع بصحة جيدة وأنا على تواصل دائم معه كما أنه يتابع الحركة الفنية.

 

وأضافت: تحية كبيرة من قلبي وروحي وعقلي لعادل إمام ومدام هالة زوجته وربنا يديك الصحة والعافية ويسعدك ويفرح بأولاده كمان وكمان.

 


 اقرأ أيضا..

الإعلامية السعودية لجين عمران تكشف عن أسباب محاولتها الانتحار

ads