السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تنحيها عن العرش.. من هي ملكة الدنمارك مارجريت الثانية؟

الإثنين 01/يناير/2024 - 05:31 م
ملكة الدنمارك مارجريت
ملكة الدنمارك مارجريت الثانية

شهد أول أيام عام 2024 تنحى ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، حيث أعلنت مارجريت، وهي أطول ملوك أوروبا جلوسا على العرش، خلال خطابها بمناسبة رأس السنة الجديدة أنها ستتنازل عن العرش في 14 يناير 2024، الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لانضمامها، وتعني هذه الخطوة المفاجئة أن الدنمارك سيكون لها ملكة جديدة، حيث ترتقي ولية العهد الأميرة ماري إلى هذا المنصب إلى جانب زوجها الأمير فريدريك. 




أسباب تنحى ملكة الدنمارك مارجريت الثانية

وجدير بالذكر أن أسباب تنحى ملكة الدنمارك مارجريت الثانية عن عرش المملكة، بسبب خضوع الملكة لعملية جراحية "واسعة النطاق" بعد سنوات من مشاكل الحركة.

وقد كانت العملية ناجحة وأعقبتها فترة طويلة من إعادة التأهيل والراحة، حيث قال القصر في كوبنهاجن "سيظل هناك عدد من المهام الرئيسية التي لن تتمكن الملكة من إكمالها كما هو مخطط لها في الأشهر المقبلة".


من هي ملكة الدنمارك مارجريت الثانية ؟

تعد ملكة الدنمارك مارجريت الثانية العاهل الأطول خدمة في أوروبا، بعد وفاة ابنة عمها الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا في سبتمبر 2022، أصبحت الملكة الوحيدة الحاكمة في العالم.

 لكنها بعيدة كل البعد عن الملكة المتشددة أو المتزمتة، حيث أصبحت معروفة بأسلوبها الغريب، وحبها للفنون، وروح الدعابة، وحبها الشديد لبلدها ونظامها الملكي، وهي من الأسرة الحاكمة التي ظلت في السلطة لأكثر من 1000 سنة. 

فيما ولدت مارجريت الثانية في 16 أبريل 1940 في قصر أمالينبورج في كوبنهاجن، وهي ابنة الملك فريدريك التاسع والملكة إنجريد، أميرة السويد. 


قصة حب ملكة الدنمارك مارجريت الثانية

كانت ملكة الدنمارك مارجريت الثانية متزوجة من الأمير هنريك لمدة 51 عامًا قبل وفاته في فبراير 2018.

حيث تزوجا في 10 يونيو 1967، وأصبح الدبلوماسي الفرنسي المولد هنري ماري جان أندريه أمير الدنمارك، بعد حفل الزفاف الذي أقيم في كنيسة هولمن في كوبنهاجن.

فيما قدم هنريك لمارجريت واحد من أكثر الخواتم إثارة للإعجاب عند خطوبتهما، حيث يتميز بوجود ماستين كبيرتين على شكل وسادة، مرصعتين قطريًا على شريط من الذهب الأصفر.  


اقرأ أيضا.. 

ads