الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات تمكنك من عمل الباديكير في البيت

الأربعاء 27/ديسمبر/2023 - 09:06 م
هير نيوز
6 خطوات تمكنك من

تنفق الكثير من السيدات الكثير من الأموال في صالونات التجميل لعمل الباديكير لقدميها حتى تبدو أكثر نعومة وجاذبية، ولكن في حال رغبتي في توفير أموالك والحصول على نفس النتائج التي ترغبين فيها من حيث نعومة ملمس قدميك، فعليك متابعة السطور التالية حيث تقدم لك "هير نيوز" خطوات رائعة لعمل الباديكير في البيت.


6 خطوات تمكنك من عمل الباد يكير في المنزل


إزالة الطلاء

قومي بإزالة أي طلاء طويل الأمد باستخدام مستدير من القطن ومزيل طلاء الأظافر، واحرصي على استخدام مزيل خالي من الاسيتون حتى لا يؤثر على جلد قدميك.


قص الأظافر

بمقصك الخاص قومي بقص أظافرك وتخلصي من الأوساخ المتراكمة ما بين الأظافر عن طريق استخدام المبرد وقومي بتشكيل الأظافر على حسب الرغبة بيضاوية أو مدببة أو مربعة.



 


نقع القدمين

املئي حوض بالماء الدافئ ثم قومي بوضع القليل من الزيوت العطرية والقليل من الملح ثم قومي بنقع قدميكِ بداخل حوض الاستحمام أو الدلو المناسب لعمل الباديكير   ثم اتركي القدم بداخل الماء الدافئ  لمدة 15 لـ 20 دقيقة بعد ذلك  قومي بدعك قدميكِ. ثم قومي بتجفيفها باستخدام منشفة قطنية.


إزالة الجلد الزائد

استخدمي الحجر الخفاف للعمل على إزالة الجلد الزائد وأيضًا بقايا الخلايا الميتة، حتى يصبح ملمس قدميك أكثر نعومة.



الترطيب

مع تنظيف قدميك والتأكد من إزالة الجلد الميت تأتي الخطوة الأخيرة وهي الترطيب، فضعي مرطب مناسب للبشرة على سطح القدم والكعبين ثم دليكي القدم في حركات دائرية لفترة من 10 لـ 15 دقيقة ووان لم يكن لديك مرطب مخصص للقدمين بإمكانك خلط بعض الزيوت ومن أهمها زيت الزيتون زيت جوز الهند وزيت اللوز واستخدامها كمرطب للقدمين.


اقرأ أيضا..
أفضل 5 هدايا تفضلها البنات في الكريسماس

ads